التخطي إلى المحتوى
تصريحات سارة من البنك المركزي للمصريين بشأن الدولار
تصريحات سارة من البنك المركزي للمصريين بشأن الدولار

كشف البنك المركزي المصري منذ قليل اليوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2020 عن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في الدولة المصرية مع نهاية شهر أكتوبر الماضي، حيث أوضح المركزي أن الاحتياطي قد ارتفع إلى 39.22 مليار دولار مع نهاية أكتوبر مقارنة بـ38.425 مليار دولار مع نهاية سبتمبر الماضي 2020، وكان الارتفاع بواقع 790 مليون دولار.

ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في مصر مع نهاية شهر أكتوبر

وتستورد الدولة المصرية بما يعادل 5 مليارات دولار في الشهر  سلع ومنتجات من الدول الخارجية، وذلك من أجل تلبية حاجات المواطنين دخل الدولة المصرية، وسد العجز في السوق خلال هذه الفترة، وذلك يكون بإجمالي سنوي يُقدر بـ55 مليار دولار، وبالتالي فإن احتياطي النقد الأجنبي يُغطي نحو ثماني اشهر من الدولارات السلعية، وبذلك تكون أعلى من المتوسط العالمي بنحو ثلاثة أشهر، بما يؤمن احتياجات الدولة المصرية من السلع الأساسية.

تصريحات سارة من البنك المركزي للمصريين بشأن الدولار
تصريحات سارة من البنك المركزي للمصريين بشأن الدولار

والجدير بالذكر أن ارتفاع النقد الأجنبي داخل الخزينة المصرية يُساعد كثيراً في استقرار الأسعار وتوفير جميع السلع والمنتجات المستوردة، وحرص البنك المركزي من خلال البيان الصادر عنه على تعريف الجميع بارتفاع النقد الأجنبي ووصوله إلى 39.22 مليار دولار مع نهاية شهر أكتوبر.

اقرأ أيضاً:
احذر من أسوأ 4 وجبات تتسبب في دهون البطن والكرش وزيادة الوزن
وداعاً للنكد والتوتر وعيش سعيداً.. نصائح هامة للتخلص من القلق والضغوط اليومية
تذكرة المترو بـ50 قرش فقط.. كيف يستفيد كبار السن من دعم تذاكر السكة الحديد والمترو
تنفيذاً لمبادرة الرئيس.. الإسكان الاجتماعي تطرح 125 ألف شقة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

وساعدت القرارات الحكومية وسياسة البنك المركزي  الحكيمة خلال الفترة الماضية، على ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي، وساعد على ذلك تدفقات أموال العاملين بالخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.