خمس تمارين رياضية تحتاجها البنت للحصول على قوام مثالى

خمس تمارين رياضية تحتاجها البنت للحصول على قوام مثالى

يواجه البنات الأيام الحالية مشكلة فى الذهاب لممارسة الرياضة فى الصالات والنوادى الرياضية حيث يصفون التمارين الرياضية بأنها مرهقة جداً ،ومع عدم ذهاب البنت إلى النادى تحلم بالحصول على جسم مثالى فنقدم لكم تمارين التى يسهل ممارستها يومياً :

أولاً: من التمارين التى تحبها كثير من البنات القفز بواسطة الحبل حيث يفضل البعض لعبها فى الصغر فيكفى يوميا ربع ساعة فقط لحرق نسبة من السعرات الحرارية الموجود بالجسم للحصول على جسم نحيف .

القفز بواسطة الحبل

ثانياً : تمرين القرفصاء يعتبره البعض من التمارين الصعبة ولكن يمكن الأنتظام علية بشكل يومى وزيادة مدة ممارسة التمرين من يوم لأخر ،كما يعمل التمرين على حرق الدهون فى الجسم بالأضافة إلى تقوية العضلات الخلفية وعضلات الفخدين .

تمرين القرفصاء

ثالثاً : تمرين الضغط يواجه الكثير صعوبة فى أداء التمرين لكن يُمكن أتباع أسلوب تدريجى أيضاً فى ممارستة لحين التعود على أداءه بسهولة ،ويعمل على تقوية عضلات الجسم ويعطى الجسم مظهر متناسق .

تمرين الضغط

رابعاً : رياضة الجرى يُمكن للبنت ممارستها فى الصباح فهى تعمل على تنظيم ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية وتقليل التوتر ،15 دقيقة كافية كل يوم لأعطاءك جسم رياضى .

رياضة الجرى

خامساً : قيادة الدراجات رياضة ممتعة فتعمل على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد كما يرى البعض متعة فى ركوبها .

ركوب الدرجات