التخطي إلى المحتوى
فوائد الملوخية| علاج طبيعي لأمراض القلب و اضطرابات النوم
BB1a41nw

الملوخية من أشهر الأكلات المصرية والعربية، تاريخها يرجع لألاف السنين في مصر القديمة، حيث ذكرت فوائد الملوخية في احدي البرديات المصرية القديمة، فهي اسم لعشرات النباتات المورقة والتي كانت تزرع على ضفاف النيل لتنتشر في جميع مناطق البحر المتوسط والشرق الأوسط، وتعتبر من أشهي الأكلات المصرية، كما إنها تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات جعل منها علاج طبيعي لعدد من الأمراض.

تعتبر الملوخية سلة من الفيتامينات الهامة الضرورية للجسم، فهي تحتوى على فيتامينات أ و ب وفيتامين سي، وفيتامين ك و أي، ومعادن مهمة كالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والسيلينيوم، بالإضافة إلى الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، فهي تحتوى على فوائد كثير للصحة.

 علاج طبيعي للقلب واضرابات النوم.. فوائد الملوخية
فوائد الملوخية

 الملوخية وتحسين صحة القلب

تعمل الملوخية على تحسين صحة القلب وحمايته من الأمراض، وذلك بسبب احتوائها على معدن البوتاسيوم المفيد لشرايين القلب والأوعية الدموية، الذي يعمل على زيادة تدفق الدم والأوكسجين إلى الجسم، مما يقلل الضغط على القلب، كما تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، مما يقلل من فرص تصلب الشرايين .

الملوخية واضطرابات النوم

تحتوى الملوخية على معدن المغنسيوم وهو يعمل على تحفيز الجسم لإنتاج هرمونات الاسترخاء، مما يقلل من الإحساس بالأرق ويساعد في الاستغراق في النوم.

الملوخية وتحسين عملية الهضم

تعتبر الملوخية علاج طبيعي للمعدة وعملية الهضم، وذلك بسبب احتوائها على الكثير من الألياف الغذائية.

الملوخية وتحسين صحة العين

ومن فوائد الملوخية أيضا تحسين صحة البصر، حيث تحتوى الملوخية على بيتا كاروتين اكثر من ضعفين ما يوجد في السبانخ، وهى معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، لذلك تساعد في الحفاظ على صحة العين وتقلل من الضمور البقعي مع التقدم بالعمر.

كما تعتبر الملوخية مفيدة جدا للأطفال وذلك بسبب ما تحتويه من معادن وفيتامينات مهمة لصحة الجسم، والتي تساعد في عملية النمو .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.