التخطي إلى المحتوى
تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وأول تعليق رسمي للرئيس السيسي
السودان وإسرائيل نحو التطبيع

السودان وإسرائيل نحو التطبيع، تم اليوم اتفاق مبدئي بين كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل وعبد الفتاح البرهان رئيس المجلس الإنتقالي، على تطبيع العلاقات بين كل من السودان ودولة الكيان الإسرائيلي، وتعد السودان هي ثالث دولة تعقد مثل هذا الإتفاق مع تل أبيب، وذلك بعد الإمارات والبحرين.

تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل

تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وأول تعليق رسمي للرئيس السيسي 1

ووفق مسؤولين كبار بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن مساعي دونالد ترامب في عقد اتفاقات سلام بين الدول العربية وإسرائيل، يأتي ضمن خطوات الرئيس الأمريكي للفوز بولاية ثانية كرئيس لأكبر دولة في العالم “أمريكا”.

تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وأول تعليق رسمي للرئيس السيسي 2
السودان وإسرائيل نحو التطبيع

وكان هذا الإتفاق بين السودان وإسرائيل مقابل رفع الأولى من قائمة أمريكا كدولة راعية للإرهاب، واتخذ ترامب فعلياً خطوات في هذا الإتجاه لرفع السودان من قوائم الإرهاب، كما قام ترامب بتوقع اتفاقية لعرضها على الكونجرس الأمريكي بينته على رفع السودان من قائمة الإرهاب والدول الراعية للإرهاب.

اقرأ أيضاً:
طارق شوقي يعلن 3 خيارات أمام الطلاب لمواجهة مخاوف الموجة الثانية لكورونا
الأرصاد تحذر وتعلن كميات وقوة الأمطار وذروة الطقس السيئ
رسمياً| المالية تعلن زيادة الحوافز والبدلات 50% ومكافأة 25% لهذه الفئات

وفي أول تعليق للرئيس السيسي على قرار السودان بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، أعرب السيسي عن ترحيبه بهذا الإتفاق، وثمن جميع الجهود الساعية والهادفة إلى تحقيق السلام والإستقرار الإقليمي في المنطقة.

تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وأول تعليق رسمي للرئيس السيسي 3
السودان وإسرائيل

ارحب بالجهود المشتركة للولايات المتحدة الامريكية والسودان واسرائيل حول تطبيع العلاقات بين السودان واسرائيل واثمن كافة الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار والسلام الإقليميين

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ on Friday, October 23, 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.