التخطي إلى المحتوى
كيفية اختيار كمبيوتر محمول للألعاب حسب ميزانيتك
كمبيوتر محمول

كتب خبراء الالعاب في جايم كرايت أن ألعاب الكمبيوتر أصبحت أكثر شيوعًا من أي وقت مضى، فقد وصل العديد من اللاعبين في العام الماضي إلى مستوى حيث أصبح لديهم وظائف ودخل. وبينما يبدو أن شراء كمبيوتر مكتبي كامل للألعاب هو الخيار الأكثر شيوعًا، فهناك العديد من اللاعبين الذين يفضلون كمبيوتر محمول للألعاب بدلاً من ذلك.

هناك العديد من الأسباب لاختيار كمبيوتر محمول للألعاب بدلاً من جهاز مكتبي، خاصة في الوقت الحاضر. في الماضي، كان شراء كمبيوتر محمول مخصص للألعاب أمرًا مستبعدا بشكل عام. فبغض النظر عما تم الإعلان عنه، لم تتمكن هذه الأنظمة من مواكبة أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

إذا كنت قد ادخرت بعض الأموال، فهناك بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب والتي تأتي مع بطاقات جرافيك كاملة وقابلة للتبديل. قبل الغوص في مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة، نمدك بدليل مفيد لمساعدتك في تحديد احتياجاتك وتحديد الأفضل بالنسبة لك.

كيفية اختيار كمبيوتر محمول للألعاب حسب ميزانيتك 1
كمبيوتر محمول

 

الخطوة الأولى: اختر ألعابك المفضلة

السؤال الذي يجب طرحه أولاً  “ماذا أريد أن ألعب؟”

بعض الألعاب ليست جيدة من الناحية الرسومية. هذا لا يعني أن الألعاب سيئة،  فقط أنها لم تصنع لتكون عملًا فنيا، بل صُنعت لتكون ممتعة للعب و تقع كل من Counter-Strike و Overwatch و League of Legends و Hearthstone و World of Warcraft و Rocket League و Minecraft ضمن هذه الفئة. إذا كنت تخطط لاستخدام كمبيوتر محمول الخاص بك للعب هذه الألعاب بانتظام، وتعرف حقيقة أنك لن ترغب في لعب شيء شديد القوة، مثل Control أو Cyberpunk 2077 على سبيل المثال، يمكنك على الأرجح تبخير ميزانيتك. لماذا ا؟ لأن أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمول ترتفع بشكل كبير كلما كانت وحدة معالجة الرسومات أفضل. تمامًا مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، تعد بطاقة الرسومات واحدة من أغلى المكونات وأكثرها أهمية. إذا تمكنت من إضعاف وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك، فستوفر الكثير من المال. وهناك بعض الخيارات القوية حقًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي لا تحتوي على أفضل وحدات معالجة الجرافيك.

الخطوة الثانية: حدد احتياجاتك الأخرى

كما قلنا في الخطوة الأولى، نعلم بالفعل أنك تريد ممارسة الألعاب، وهذا يتيح لنا أن نكون أكثر تحديدًا هنا. الآن، ستحتاج إلى معرفة ما الذي ستفعله أيضًا على الكمبيوتر المحمول الخاص بالألعاب. هل تريد البث؟ سيتطلب ذلك بعض الأجهزة القوية فوق وحدة معالجة الجرافيك. ماذا عن معالجة الصور أو عرض النماذج ثلاثية الأبعاد؟ ستحتاج إلى الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي لذلك. هل تريد مشاهدة مقاطع فيديو وأفلام 4K؟ ستحتاج إلى شاشة عرض أنيقة لتتماشى معها.

ولكن إذا كنت ترغب فقط في ممارسة الألعاب والتحقق من بريدك الإلكتروني، فإن كل ما تحتاج إليه هو وحدة معالجة جرافيك جيدة. وإذا لم تكن ألعابك المفضلة، أو على الأقل الألعاب التي تنوي لعبها، شديدة القوة، فيمكنك خفض ميزانيتك. في كلتا الحالتين، قائمة الأمثلة طويلة. سنقوم بتضمين بعض العناصر الأكثر شيوعًا أدناه. في معظم الحالات .

فيما يلي الاحتياجات الأكثر شيوعًا للاعبي كمبيوتر محمول.

التحقق من البريد الإلكتروني: لن تحتاج إلى الكثير

  • عرض الفيديو: ستحتاج إلى وحدة معالجة مركزية متطورة (Intel i7 أو i9 أو AMD Ryzen 5 أو 7) و GPU (Nvidia RTX 2070 أو 2080)
  • معالجة الصور وتحريرها: ستحتاج إلى وحدة معالجة مركزية متطورة
  • تقديم نماذج ثلاثية الأبعاد: ستحتاج إلى وحدة معالجة مركزية متطورة ووحدة معالجة رسومات وذاكرة وصول عشوائي
  • مشاهدة مقاطع فيديو 4K: ستحتاج إلى GPU أفضل (على الأقل RTX 2060 أو ما يعادله من AMD)
  • ممارسة الألعاب في VR: ستحتاج إلى وحدة معالجة رسومات ووحدة معالجة مركزية متطورة ، وذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 16 جيجابايت
  • العمل عبر الإنترنت: إذا كنت تعمل عبر الإنترنت و تخطط لفتح عدد كبير من نوافذ المتصفح في وقت واحد وإدارة العديد من الأجزاء، فستحتاج إلى ذاكرة الوصول العشوائي اضافية لا تقل عن 16 جيجا بايت فسيسمح لك هذا بممارسة الألعاب مع ترك النوافذ المهمة جدًا مفتوحة.
  • الدردشة مع الأصدقاء: ستحتاج إلى وحدة معالجة رسومات عالية الجودة، وإذا أمكن، كاميرا ويب رائعة. تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة على كاميرات ويب بدقة 4k مضمنة.
  • الاستماع إلى صوت عالي الجودة أو مزج الصوت الخاص بك: وحدة المعالجة المركزية المتطورة، وإذا أمكن، بعض مقابس الصوت الإضافية (3-pin XLR ، RCA ، إلخ) ومكبرات صوت مدمجة جيدة
  • الكثير من الأجهزة الطرفية: إذا كنت تريد استخدام لوحة مفاتيح وماوس وشاشة خارجية، فستحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول به العديد من المقابس والمنافذ.

الخطوة الثالثة: حدد ميزانيتك لشراء كمبيوتر محمول

كيفية اختيار كمبيوتر محمول للألعاب حسب ميزانيتك 2
كمبيوتر محمول

الجزء الأكثر إيلامًا في أي عملية شراء هو تحديد ميزانيتك. حتى إذا كنت ترغب في لعب ألعاب VR بدقة 4K بسرعة 120 في الثانية، فلن يكون أي من ذلك مهمًا إذا كان لديك 800 دولار فقط لتنفقها. هذا أمر صعب، لأنه في كثير من الأحيان يعني الاستغناء عن الأشياء التي تريدها حقًا، لذا تأكد من إعطاء الأولوية لما تحتاجه أو تريده أكثر من غيره .

بشكل عام، يمكن تقسيم أجهزة الألعاب إلى ثلاثة مستويات، وينطبق الشيء نفسه على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا. هناك الطبقة العليا، والمعروفة باسم الراقية، الطبقة الوسطى ، ثم هناك المستوى المنخفض. يبدو أن تقليص الأشياء أمر صعب، وبالتالي يكلف المزيد من المال. إليك تقدير تقريبي لاستخدامه كدليل. من الواضح أن هذه المستويات ليست دقيقة، وستتمكن دائمًا من العثور على بعضها عالق في منتصف مستويين، وسيتغير ذلك أكثر عندما تأخذ جميع احتياجاتك ورغباتك في الاعتبار.

الراقية: 2500 دولار +
الطبقة الوسطى: 1200 دولار – 2500 دولار
مناسب للميزانية: 700 دولار – 1000 دولار

الخطوة الرابعة: التسوق

كيفية اختيار كمبيوتر محمول للألعاب حسب ميزانيتك 3
كمبيوتر محمول

كمبيوتر محمول MSI

حان الوقت الآن لاختيار الكمبيوتر المحمول المفضل للألعاب.  واليك قائمة الاختيار:

الطبقة الراقية:
دولارًاASUS ROG Zephyrus: 3299.99

يعد Zephyrus أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في السوق ، وتصميمه يلبي احتياجات المتحمسين. يتم دمج لوحة التتبع الخاصة بها مع لوحة الأرقام على اليمين، والتي تخبرك على الفور أن الكمبيوتر المحمول يتوقع منك تقريبًا إحضار فأرة ألعاب إلى المعادلة، لكنه يترك الخيار لك. تم نقل لوحة المفاتيح منخفضة المستوى إلى الحافة الأمامية تقريبًا للحروف الصغيرة، مما يعني أنك لست مضطرًا لإراحة راحتي اليدين والمعصم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تلعب ألعابًا مكثفة. يتيح لك أيضًا استخدام مسند المعصم بسهولة أكبر إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله، أو يمكنك فقط توصيل لوحة المفاتيح الخاصة بك. بفضل بطاقة الجرافيك RTX 2080، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 32 جيجابايت، ومساحة التخزين 1 تيرابايت، ومعالج Intel i7 من الجيل التاسع، يمكن لهذا الجهاز الوحش التعامل مع أي لعبة بجرافيكس فائق الدقة.

 دولارًاGigabyte Aero 15: 3299.00

يحتوي Aero 15 على الكثير من نفس المواصفات الداخلية لـ Zephyrus، لكنه يأتي مع تعديلات قد تجعله أكثر ملاءمة لجمهور معين على الآخر. يحتوي على جرافيك RTX 2080 و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي عالية السرعة والمعالج نفسه.صممت جيجابايت هذا الكمبيوتر المحمول بشاشة OLED، مما يعني، بعبارات بسيطة، أن الشاشة تتمتع بوقت استجابة أقل، وصورة نابضة بالحياة، وألوان سوداء عميقة للغاية.

طبقة وسطى

(مع نسخة مجانية من Call of Duty: Modern Warfare ) دولارًاASUS ROG Strix II: 2099.99

يعد Strix II أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المستوى المتوسط ​​صلابة وموثوقية في السوق. ابتكرت ASUS تصميمًا تقليديا  ، الذي يتميز بلوحة تتبع كاملة ولوحة رقمية، و مظهرها الخارجي الساطع والأملس RGB وحافة الشاشة الضيقة للغاية .يحتوي هذا الكمبيوتر على شاشة مقاس 17 بوصة، وهي في الطرف الأوسع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهو مزود ببطاقة جرافيك RTX 2070.

يحتوي هذا الكمبيوتر على معالج Intel i7 من الجيل الثامن ، مما يعني أنه يصل إلى نفس مستوى Zephyrus. لا يأتي هذا الكمبيوتر الشخصي مزودًا بمساحة كبيرة ، و يصل إلى 512 جيجابايت SSD، لذلك إذا كنت تخطط لإجراء تعديلات كبيرة على مقاطع الفيديو ، فقد تحتاج إلى وحدة تخزين خارجية. تتميز شبكة Wi-Fi على وجه الخصوص بأنها قوية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من ASUS ، وهو أمر رائع لمن ليس لديهم وصول منتظم إلى شبكة LAN.

دولارًاMSi GL Series GL73: 1499.00

(مع نسخة مجانية من Call of Duty: Modern Warfare )

يخفض GL73 من MSI التكاليف عن طريق خفض مستوى وحدة معالجة الجرافيك، لأنه يأتي مزودًا بـ RTX 2060 بدلاً من 2070. لا يزال بإمكانه تشغيل معظم الألعاب بمعدلات عالية، ولكن قد تواجه صعوبة في تشغيل الألعاب الجديدة تمامًا، وخاصة الألعاب ذات الرسوم البيانية (مثل Control )، مع الحفاظ على تلك الإطارات العالية. ومع ذلك، فإن ما يفتقر إليه من قوة رسومية فانه يثير الإعجاب في كل مجال آخر تقريبًا. يحتوي على شاشة عريضة مقاس 17 بوصة تعمل بسرعة 144 هرتز ، ومعالج Intel i7 من الجيل التاسع، وذاكرة وصول عشوائي عالية السرعة تبلغ 16 جيجابايت، ويمكنه تشغيل كل من Mini DisplayPort و HDMI لشاشة العرض. بعبارة أخرى، يمكنها أن تفعل كل شيء بشكل جيد للغاية، بما في ذلك البث المباشر.نظرًا لأن هذا الكمبيوتر يقلل من استخدام وحدة معالجة الرسومات (GPU) لخفض التكلفة، ولكنه لا يزال يحتفظ بالتكنولوجيا المتطورة .

للميزانية المنخفضة

دولارًاMSi GL Series GL65: 799.00 (حقيبة ظهر MSi مجانية عند الشراء)

تأخذ MSi ما كان يدور حوله GL73، وتقوم بتقليصه من أجل ميزانية رائعة. المعالج، على سبيل المثال، هو معالج i5 من الجيل التاسع، والشاشة مقاس 15 بوصة بدلاً من 17. ومع وجود وحدة معالجة الرسومات GTX 1650. ولكن باستخدام معالج أضعف، لن تتمكن من القيام بمهام متعددة بشكل جيد. سيكون هذا الكمبيوتر المحمول رائعًا لشخص يحتاج إلى إنجاز الكثير من العمل على جهاز الألعاب الخاص به، ولكنه لن يكون رائعًا لتشغيل بث مباشر.

لكن الخبر السار هو أنه على الرغم من أن هذا الكمبيوتر المحمول لا يمكنه تشغيل ألعاب مثل Control بسرعة 60 إطارًا في الثانية وإعدادات فائقة، إلا أنه لا يزال بإمكانه تشغيل معظم الالعاب. ولكن قد تضطر إلى الاستقرار على Medium بدلاً من Ultra  مثل Cyberpunk 2077 وتشتهر MSi بموثوقيتها وجودتها العالية أيضًا.

ASUS VivoBook: 699.00 دولار

جهاز VivoBook هو الأقل ثمنا من بين جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في هذه القائمة. وهذا يعني أنه من المحتمل أنه لم يتم تصميمه مع وضع الألعاب في الاعتبار. يحتوي على وحدة معالجة رسومات GTX 1050، وهي ليست مذهلة بأي حال من الأحوال، ولكن لا يزال بإمكانك تشغيل ألعاب مثل Siege أو League أو Fortnite على ما يرام، ومع Ryzen 5 CPU، لا يزال بإمكان هذا الكمبيوتر المحمول العمل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.