التخطي إلى المحتوى
المؤتمر الوطني الليبي يعين معيتيق رئيساً جديداً للوزراء

أعلن المؤتمر الوطني العام الليبي اليوم تعيين أحمد معيتيق رئيساً جديداً للحكومة الليبية، بعد اعلان حصوله على أكثر من 120 صوتا، ونجاحه في الحصول على ثقة المجلس، والتي تبلغ 120 صوتاً من إجمالي عدد أصوات أعضاء المجلس.

أحمد معيتيق رئيس وزراء ليبيا

كانت الجولة الأولي من التصويت، والتي رفعت الثلاثاء الماضي بعد اقتحام مسلحين لساحة البرلمان، واطلاقهم النار في الهواء اعتراضا على الاسمين اللذين نجحا في المرحلة الأولى من التصويت، وهما رجل الأعمال، أحمد عمر معيتيق، والمحامي عمر سليمان الحاسي.

وشهدت جلسة اليوم حضور 152 عضواً من أصل 185، حصل أحمد معيتيق علي 113 صوتاً بفارق 7 أصوات فقط عن العدد المطلوب لحصوله على الثقة والتي تتطلب الحصول على 120 صوتاً، ولكن بعد حدوث مشادات كلامية بين الأعضاء، تم على إثرها قطع البث المباشر للجلسة، جاء إعلان المؤتمر الوطني بنجاح معيتيق في حصد لأصوات أكثر من 120 عضوا.

كان معيتيق قد حصل على 73 صوتاً مقابل 43 صوتاً للحاسي  في الجولة الأولى، التي شهدت منافسة علي منصب رئيس الحكومة بين سبعة مرشحين، خلفاً ل”عبد الله الثني” الذي أعلن تنحيه عن منصب قائم بأعمال رئيس الوزراء، بعد تعرضه وأسرته لمحاولة اغتيال فاشلة، بعد اسبوع فقط من تكليفه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.