مصر فايف

تاريخ حمدين صباحي المرشح للرئاسة

صباحى

يواجه السيد حمدين صباحى المشير عبد الفتاح السيسى في انتخابات الرئاسة القادمة وسوف نعرض في هذا المقال بعض المقتطفات من تاريخ حمدين صباحي السيسى وسف نعرض في مقال اخر مقتطفات عن تاريخ نضال المشير عبد الفتاح السيسى لنترك للقارئ حرية الاختيار بين قامتين مشرفتين لتاريخ النضال في تاريخ مصر الحديثة ليفوز الاصلح في نظر الشعب المصرى بكل نزاهة وشفافية وانا عن نفسى احب ان الشخص الذى يخسر لا يخرج من الصورة السياسية في مصر بل بالعكس يعاون الذي سوف يفوز ليقودوا تلك البلاد الى بر الامان.

صباحى

بعد المقدمة سوف اذكر مقتطفات بسيطة عن تاريخ حمدين صباحي النضالي:

1- مواجهه السادات بعد هوجه الغلاء واعتراضه على الغلاء في هذا الوقت وعلى اتفاقية كامب ديفيد التى كان السادات يسعى لكى تتم ومقابل ذلك تم التضيق علية فى العمل بعد التخرج من كلية الاعلام بسبب تلك المواجهة الشهيرة.

2- اعتقاله في احداث 17 , 18 يناير وكان يعتبر اصغر المعتقالين السياسين في هذا الوقت.

3- اعتقاله في هوجة الاعتقالات في سبتمبر 1981 التي قام السادات بها لمعظم الرموز الوطنية وكان معه فى الزنزانة محمد حسنين هيكل وكان اصغر معتقل.

4- اعتقاله فى عصر مبارك بعد قيادته لمظاهرة لفلاحين مصر بعد اصدار قانون المالك والمستأجر الذي اعاد نظام الاقطاع مرة اخرى واضر عدد كبير من الفلاحين الفقراء عام 1997.

5- اعتقاله مرة اخرى وهو نائب في مجلس الشعب عام 2003 لاعتراضه على موافقة مصر على غزو العراق وقيادته لمظاهرات في التحرير.

6- نضال اهل بلطيم والحامول والبرلس ليجعلوا حمدين نائب في انتخابات 2005 ووقوفهم ضد تزوير الشرطة وحكومة مبارك في هذا التوقيت.

7- عام 2008 اول نائب مصري برلماني يستطيع  اثارة قضية تصدير الغاز للكيان الصهيوني.

وفى النهاية ليس قصدي من هذا المقال هو توجيه الاصوات لاني سوف اعرض نضال المشير عبد الفتاح السيسى ايضا وفى رايي الشخصي ان الاثنان من الشخصيات المحترمة التى تريد الخير لمصر.