التخطي إلى المحتوى
عادات خاطئة تضر بالأسنان وتعرضها للمشاكل
عادات خاطئة تضر بالأسنان وتعرضها للمشاكل

يهتم العديد من الأشخاص بتنظيف الأسنان والمحافظة عليها  وعدم تعرضها للمشاكل المختلفة مثل تأكلها أو مشكلة التسوس التي تُصيبها وسقوطها أو التهاب اللثة من أجل عدم الشعور بالألم المتكرر بسبب الإهمال، وأشار موقع ” thehealthy” أنه يوجد بعض العادات الخاطئة التي تتبعها تُهدد صحة وسلامة أسنانك ويجب عليك التخلص منها، ومن أهم تلك العادات.

عادات خاطئة تضر بالأسنان

تفريش الأسنان عقب تناول الحمضيات: تعمد الإنسان غسل أسنانه بعد تنول الأطعمة الحامضة بالفرشاة قد يتسبب في تأكلها، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الانتظار لمدة ثلاثون دقيقة بعد تناول تلك الحمضيات ثم غسل الأسنان.

عادات خاطئة تضر بالأسنان وتعرضها للمشاكل
عادات خاطئة تضر بالأسنان وتعرضها للمشاكل

ممارسة الرياضة دون حماية للأسنان، حيث أن المشاركة في المسابقات والتمارين الرياضية العنيفة قد يؤدي إلى هلاك الأسنان، وخاصة رياضات مثل الهوكي على الجليد أو فنون القتال والدفاع عن النفس، فيجب هنا استخدام واقي الأسنان للحفاظ عليها.

استخدام الأدوية التي تسبب جفاف في الفم مثل مضادات الاكتئاب ومسكنات الألم والتي لها آثار جانبية من أجل تقليل تدفق اللعاب، وكذلك شرب ماء الليمون الذي يؤدي إلى تأكل الأسنان حيث أنه من العصائر الحمضية.

اقرأ أيضاً:

مضغ الثلج يضر كثيراً بالسنان حيث أنه يتسبب في تشققات وكسور في المينا والترميم، وأن التعرض المستمر لدرجات الحرارة البادرة يمكن أن يؤدي غلى فرط الحساسية لعاج الأسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.