التخطي إلى المحتوى
4 طرق للتعرف على البيض الفاسد في المنزل
4 طرق للتعرف على البيض الفاسد في المنزل

يعد البيض أحد اهم الأكلات الأساسية في وجبة الإفطار في العديد من الدول المختلفة، خاصة لهؤلاء الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً، نظراً لاحتوائه على العديد من المواد اللازمة و الهامة لقيام الجسم بوظائفه على أكمل وجه، لذا يسعى الكثير من الناس للبحث عن الطرق المختلفة التي يتم بها اكتشاف إذا كانت البيضة سليمة أم فاسدة.

اختبار لمعرفة البيض الفاسد

يمكن أن يكون البيض فاسداً في بعض الأحيان، وهذا سوف يسبب العديد من الأمراض، لذا قام موقع ” ” بعرض طرق مختلفة للتعرف على البيضة الفاسدة، وأبسط هذه الطرق وأكثرها موثوقية هي شم البيضة، حيث أن البيضة الفاسدة سينبعث منها رائحة  كريهة عند كسر القشرة، حتى لو أن الشخص  قام بطبخ البيضة بالفعل ستظل هذه الرائحة موجودة.

قد يكون البيضة التي تمتلك قشرة متشققة أو اللزجة ملوثاً بالبكتيريا الضارة، كما يمكن أن تكون المادة المسحوقة على القشرة علامة على العفن، ويمكن اختبار البيضة الفاسدة عن طريق اختبار يسمى بالطفو، والذي يعد أحد الطرق السريعة والسهلة للتحقق من نضارة البيضة.

4 طرق للتعرف على البيض الفاسد في المنزل
4 طرق للتعرف على البيض الفاسد في المنزل

اقرأ أيضاً

اختبار الطفو لا يحدد إذا كانت البيضة فاسدة أم لا، وإنما يوفر مؤشراً مفيداً لعمر البيضة، ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، أن البيض المبرد يظل طازجاً لمدة 3تتراوح بين 3 إلى 5 أسابيع بعد تاريخ التعبئة الموجود على الكرتون، لذا فإن عرض تاريخ العبوة ضروري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.