التخطي إلى المحتوى
7 أطعمة صحية تساعد على تقوية النظر
7 أطعمة صحية تساعد على تقوية النظر

يسعى الكثير من الناس إلي البحث عن الطر المتعددة لتقوية النظر، ويصادف اليوم الثامن من أكتوبر اليوم العالمي للبصر ، والتي يجب فيه توعية الأشخاص حول العادات الصحية اللازمة لتقوية البصر، وأبرز هذه العادات هي تناول الأطعمة الصحية، وقام موقع ” myenvisioneyecare” بنشر بعض الأطعمة اللازمة لتقوية البصر.

أطعمة تساعد في تقوية النظر

وأكد الموقع على ضرورة تناول الأطعمة التالية لتقوية النظر والتي من أهمها الأسماك، خاصة السلمون والتونة والسردين والماكريل، وذلك لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما نوهت على ضرورة تناول الخضراوات الورقية مثل السبانخ واللفت والكرنب والبروكلي والأفوكادو، لأنها مليئة بالعديد من العناصر الهامة مثل اللوتين والزياكسانثين.

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تحمي من العمى الليلي وجفاف العين، كما يجب استبدال الكربوهيدات المكررة بالحبوب الكاملة مثل الأزر البني والشوفان  وخبز القمح والمكرونة، كما يجب تناول الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والليمون والتوت، لأنها غنية بفيتامين ج الذي يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

7 أطعمة صحية تساعد على تقوية النظر
7 أطعمة صحية تساعد على تقوية النظر

اقرأ أيضاً

كما ذكر الموقع أن تناول البقوليات مثل الفاصولياء والبازلاء والعدس يساهم في تقوية النظر، كما يساعد في حماية شبكة العين، كما يمكن للحوم البقر الخالية من الدهون أن تعزز من صحة عينيك، نظراً لأنه يحتوي على الزنك وهذا يساعد على امتصاص الفيتامينات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.