التخطي إلى المحتوى
6 تغيرات جديدة في إصدار جوجل كروم 86
6 تغيرات جديدة في إصدار جوجل كروم 86
 يُعد جوجل كروم 86 هو ترقية موثوقة وقوية من شركة جوجل، بالإضافة إلى التحسينات المعتادة التي تضيفها الشركة، حيث يمكن أن يساعدك Google Chrome 86 أيضًا في تغيير كلمات المرور الضعيفة بسرعة وحمايتك من المواقع التي تهدر موارد وحدة المعالجة المركزية وطاقة البطارية في الخلفية، في 6 أكتوبر 2020 ، أصدرت جوجل إصدار Google Chrome 86 ، حيث سيقوم متصفح Chrome تلقائيًا بتثبيت التحديثات أو يطلب منك تثبيت التحديثات إذا كنت لا تريد الانتظار، يمكنك النقر فوق القائمة، والمساعدة ، ثم حول (Google Chrome) البحث و قم بتثبيت التحديث.

ما هو الجديد في إصدار جوجل كروم 86؟

1- إعادة تعيين كلمات المرور المعرضة للخطر بسهولة أكبر

يمكن لمتصفح Chrome التحقق مما إذا كانت كلمة مرورك قد سُرقت وإصدار تحذير بدءًا من الإصدار 86 من Google Chrome، سيكون هناك زر (تغيير كلمة المرور) في مدير كلمات المرور بالمتصفح، والذي سيساعدك على تغيير كلمة المرور المسربة، و سينقلك هذا الزر أيضًا مباشرةً إلى إعادة تعيين كلمة مرور موقع الويب، مما يؤدي إلى اختصار العديد من الإجراءات.
هذه الميزة متاحة فقط لمواقع الويب التي تدعم تنسيق URL المعروف المستخدم لتغيير كلمات المرور، والذي تم تقديمه بواسطة Apple في متصفح Safari، وقد تبنت العديد من مواقع الويب هذه الميزة منذ ذلك الحين.
6 تغيرات جديدة في إصدار جوجل كروم 86
6 تغيرات جديدة في إصدار جوجل كروم 86

2- خنق علامة التبويب في الخلفية

تم التخطيط في الأصل لإدراج عنصر التحكم في علامة تبويب الخلفية في متصفح جوجل كروم 86 ويمكن استخدامه في Chrome 86 بعد أن تصبح علامة التبويب المفتوحة في الخلفية غير نشطة لفترة من الوقت، يمكنها التحكم في ما يصل إلى (1٪) من وقت وحدة المعالجة المركزية بعد أن كانت غير نشطة لمدة خمس دقائق أو أكثر، كما يُسمح لعلامات التبويب (بالاستيقاظ) مرة واحدة في الدقيقة أثناء وجودها في الخلفية، ونأمل أن تعمل الميزة على تحسين الأداء عندما يكون لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة في الوقت نفسه.

 

3- تحذير المستخدمين من النماذج غير الآمنة على صفحات HTTPS

في الوقت الحاضر، يتم استخدام تشفير HTTPS الآمن على نطاق واسع، ولكن لا يزال محتوى HTTP الأقل أمانًا معروضًا عبر الإنترنت على صفحات آمنة عندما تريد إدخال معلومات على مواقع الويب غير الآمنة، سيبدأ Google Chrome 86 في تحذيرك، في الماضي، عندما كنت تستخدم موقع HTTPS على الويب، كان متصفح Chrome يستخدم لعرض رمز قفل في شريط العناوين، لكن Google تعتقد أن هذه طريقة غير واضحة لعرض التحذيرات، ولكن Chrome يعرض الآن سطرًا أوضح أسفل حقل النموذج الرسالة ذات النص الأحمر تقول: “هذا النموذج غير آمن.”.
6 تغيرات جديدة في إصدار جوجل كروم 86
6 تغيرات جديدة في إصدار جوجل كروم 86

إقرأ أيضاً
فيسبوك تضيف نتفليكس وزوم إلى بورتال وتعلن عن ميزات آخرى جديدة
شركة آبل تُعلن رسمياً عن موعد إطلاق آيفون 12

4- تحسين التركيز البؤري

بالنسبة للأشخاص الذين يتصفحون Chrome باستخدام لوحة المفاتيح أو غيرها من التقنيات المساعدة ، عند التمرير خلال الصفحة ، سيبرز مؤشر التركيز اختيارك بشكل مرئي ، وسيعرض مؤشر التركيز اختيارك ، ويقوم Google Chrome 86 الآن بإجراء بعض التحسينات:

أولاً: يسمح محدد CSS الجديد للمطورين بالاشتراك بطريقة مؤشر التركيز نفسها التي يستخدمها المستخدمون.

ثانيًا: إعداد المستخدم المسمى (Quick Focus Highlight) وهذا هو مؤشر التركيز الثاني الذي يظهر حتى إذا كانت الصفحة قد عطلت أنماط التركيز باستخدام CSS.

5- الرموز الموحدة في نظام التشغيل Chrome OS

إجراء تغيير بسيط على Chrome OS في Google Chrome 86 سيجعل رموز التطبيق تبدو أكثر تناسقًا لأن جميع رموز التطبيقات (سواء كانت تطبيقات Android أو تطبيقات Chrome أو تطبيقات الويب التقدمية) دائرية.

6- نظام أندرويد يحصل على قائمة جديدة

في نظام أندرويد يحصل متصفح جوجل كروم 86 على قائمة كاملة جديدة تحتوي على جميع الإدخالات مما يجعلها أكثر وضوحًا. كما تم تقسيم القائمة إلى أربعة أقسام، مع وضع خيارات متشابهة معًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.