التخطي إلى المحتوى
7 نصائح أمنية لحماية واتسآب من الاختراق
7 نصائح أمنية لحماية واتسآب من الاختراق

أصدرت خدمة الشرطة في جنوب إفريقيا (SAPS) تحذيرًا لمستخدمي واتسآب ليكونوا يقظين لمحاولة اختراق تطبيقاتهم، وقالت SAPS في بيان رسمي: “اختراق حساب WhatsApp الخاص بك هو انتهاك خطير للخصوصية”، “هذا يعني أن طرفًا ثالثًا لديه الآن وصول غير محدود إلى محادثاتك الشخصية ومعلوماتك ووسائطك وفي بعض الحالات يمكنه أيضًا حذف محادثاتك والرد على محادثاتك وارتكاب جرائم وهذا مجرد غيض من فيض حول مدى ضرر يمكن أن يكون الاختراق لشخص واحد “.

خطوات حماية واتسآب من الاختراق

يمكن للقراصنة الوصول إلى بيانات واتسآب الخاصة بك بوسائل مختلفة، منها عبر WhatsApp Web أو تسجيل رقمك على جهاز آخر، وفيما يلي بعض النصائح لمنع اختراق WhatsApp الخاص بك:

-تسجيل الخروج من جميع أجهزة الكمبيوتر التي تراها في القائمة ضمن WhatsApp Web، سيؤدي هذا إلى منع المتسللين من قراءة الدردشات بشكل أكبر، يجب أن يتم ذلك في كل مرة تستخدم فيها WhatsApp على الويب.

-لا تترك هاتفك دون رقابة عندما تكون بالخارج.

-أغلق جميع تطبيقاتك لمنع الأشخاص المجهولين من الوصول إلى تطبيقاتك.

– لا تقم بتوصيل هاتفك باتصالات WiFi غير معروفة حيث يمكن للمتسللين أيضًا استخدام عنوان MAC الفريد للوصول إلى جميع محادثات واتسآب.

7 نصائح أمنية لحماية واتسآب من الاختراق
7 نصائح أمنية لحماية واتسآب من الاختراق

اقرأ أيضًا:
ميزة جديدة في whatsapp خاصة بإيقاف الدردشات
تحديث لخلفيات الدردشة في واتس أب بشكل متميز
ميزة البحث العكسي عن الصور في واتسآب

– في حالة اختراق WhatsApp الخاص بك بالفعل، قم بإلغاء تنشيط حسابك عن طريق إرسال بريد إلكتروني على [email protected]، وسيتم حذف حسابك تلقائيًا إذا لم يتم الوصول إليه لمدة 30 يومًا.

-تمكين التحقق من خطوتين ضمن “إعدادات حساب WhatsApp”، سيضيف هذا طبقة إضافية من الأمان على التطبيق.

-من الضروري أن يكون لديك تطبيق قفل يساعدك في قفل واتسآب الخاص بك، بينما لا يقدم WhatsApp هذا التطبيق في حد ذاته يمكنك تنزيله، ويسهل التطبيق استخدام WhatsApp بكلمة مرور أو رمز PIN.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.