التخطي إلى المحتوى
الإكثار من تناول “السكر” قد يسبب هذه الأمراض الخطيرة
السكر

تناول السكر ليس المشكلة فلم يثبت أي أضرار مباشرة له فنحن جميعًا بحاجة إلى السكر المشكلة أننا نأكله باستمرار من الصباح حتى المساء وهذا ما يجعله مضر بالصحة ويسبب الكثير من المخاطر المخيفة للغاية، يعلم الجميع أن السم يقتل لكن الكثير منا لا يدرك أن الكثير من السكر يمكن أن يكون أيضًا مميتًا.

أضرار تناول السكر بكثرة على الصحة

١- للسكر الكثير من الآثار السلبية على مستويات الأنسولين، يدرك معظم الناس ارتباط المستويات المرتفعة من الأنسولين بمرض السكري ولكن هناك أيضًا ارتباط خطير بمشكلات القلب، إذا كانت مستويات الأنسولين لديك مرتفعة بشكل مستمر تظهر الدراسات أن لديك خطرًا متزايدًا للإصابة بأمراض القلب.

إحدى الدراسات التي استمرت 15 عامًا وصلت إلى أن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا بلغت فيه السعرات الحرارية اليومية من السكر 25٪ من إجمالي سعراتهم الحرارية كانوا أكثر عرضة مرتين أن يموتوا بسبب أمراض القلب مقارنة بالأشخاص الذين لديهم أقل من 10٪ سكر مضاف في وجباتهم الغذائية.

٢- عامل الخطر الرئيسي الآخر المرتبط بإدمان السكر هو الالتهاب، على الرغم من أن السكر المكرر بسعراته الحرارية العالية يعد خيارًا غذائيًا سيئًا للبشر إلا أن البكتيريا تزدهر على الطاقة التي يوفرها السكر.

نظرًا لأن السكر يغذي البكتيريا الضارة في معدتك فإن جهاز المناعة لديك يستجيب باستراتيجية البقاء على قيد الحياة وهي الالتهاب، لذلك يسبب المزيد من الأمراض مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي.

٣- تشير دراسة حديثة إلى أنه قد تكون هناك صلة بين مستويات الأنسولين المرتفعة وتطور مرض الزهايمر.

٤- هناك أدلة على أن مستويات الأنسولين المرتفعة المستمرة مرتبطة ببعض أنواع السرطانات والتي كما نعلم علاجها معقد وقد تؤدي إلى الوفاة.

٥- من المحتمل أيضًا أن تصبح بعض الأمراض الأخرى مشكلة يسببها السكر، لأنه عندما تتناول الكثير من السكر فإن جهازك المناعي يضعف بشكل كبير بحيث تفقد حوالي 50 ٪ من قدرتك على محاربة أي بكتيريا أو فيروسات، بما يعني أن الإنسان يمرض بسهولة و أيضًا يواجه مشكلة في التغلب على المرض بسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.