التخطي إلى المحتوى
التسجيل في تطبيق اعتمرنا 1442 -2020 لأداء العمرة والزيارة
تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة

التسجيل في تطبيق اعتمرنا 1442 -2020 وفق ما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة سيتم توافرها في يوم 27 سبتمبر 2020 المقبل، والموافق 10 صفر 1442 هـ، والذي تم فتح الأماكن المقدسة لأداء شعائر العمرة والصلوات بها من خلال الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” وولي عهد المملكة العربية السعودية، لحجز موعد العمرة والدخول للصلوات في المسجد الحرام والروضة الشريفة.

تطبيق اعتمرنا السعودية 1442

وفق ما أعلنه مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية عن استجابة الملك سلمان لتطلعات المسلمين في شتى ربوع الأرض لأداء مناسك العمرة وزيارة الحرمين الشريفين، بالسماح التدريجي للمسلمين لدخول تلك الأماكن بعد توقف دخولها بسبب وباء كورونا المستجد خلال الأشهر الماضية، مع حرص القيادة على اتخاذ كافة التدابير وسلامة زوار بيوت الرحمن، والذي يتم التسجيل من خلال تطبيق اعتمرنا الذي يعمل على الهواتف الذكية.

مراحل السماح بأداء العمرة والزيارة

جاءت ترتيبات تفعيل الموافقة الكريمة للسماح بأداء العمرة وفق تدابير وإجراءات احترازية تتم على مراحل  للدخول للمسجد الحرام والروضة الشريفة وهي:

  • المرحلة الأولى: السماح للمقيمين والمواطنين من داخل المملكة لأداء العمرة تبدأ من يوم الأحد 4 اكتوبر 2020 الموافق 17 صفر 1442 هـ، وتكون بنسبة 30% لعدد 6 آلاف معتمر في اليوم.
  • المرحلة الثانية: وهي أيضا للمواطنين والمقيمين داخل المملكة وذلك بداية من يوم الأحد 18 أكتوبر 2020، الموافق 1 من شهر ربيع الأول 1442 هـ، وستكون نسبة التواجد اليومي للمعتمرين 75 % بواقع 15 أف معتمر، و40 ألف مصلٍ.
  • المرحلة الثالثة: وتكون للمواطنين والمقيمين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وتبدأ من الأحد الأول من شهر نوفمبر 2020، الموافق 15 ربيع الأول بنسبة حضور 100% للطاقة الاستيعابية وهي 20 ألف معتمر يومياً، وتستمر تلك المرحلة حتى انتهاء جائحة كورونا.
  • المرحلة الرابعة: السماح للمواطنين والمقيمين بالداخل وخارج المملكة من العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي وفق الضوابط الصحية المعتمدة.

التسجيل في تطبيق اعتمرنا 1442 -2020 لأداء العمرة والصلاة وزارة الحج والعمرة

خطوات التسجيل في تطبيق اعتمرنا 1442

تقدم وزارة الحج والعمرة تطبيق اعتمرنا من ضمن خدمات العمرة، وهو تطبيق يتم تحميلها من متجر التطبيقات الخاص بالهاتف الذكي حسب نظام تشغيله (Android -ios).

التسجيل في تطبيق اعتمرنا 1442 -2020 لأداء العمرة والصلاة
التسجيل في تطبيق اعتمرنا 1442 -2020 لأداء العمرة والصلاة

والذي يتم استخدامه وارتباطه بتطبيق توكلنا وزارة الصحة السعودية، وذلك للتأكد من سلامة زوار بيوت الرحمن، وتوافر كافة الاشتراطات والسلامة الصحية، ويتم التسجيل وفق الخطوات التالية:

  • الدخول على متجر التطبيقات بالهاتف وتحميل تطبيق اعتمرنا
  • ثم انشاء حساب وتسجيل البيانات
  • وإنشاء حساب في تطبيق توكلنا وزارة الصحة السعودية
  • تحديد موعد أداء العمرة أو الصلاة
  • انتظار صدور الموافقة والحصول على تصريح

وسيتم تحديد أحد المراكز التي يتم تجميع المعتمرين بها، ويتم اتباع كافة الإرشادات المطلوبة والتعليمات من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.