التخطي إلى المحتوى
فيسبوك تخطط لإطلاق تطبيق جديد يجمع بين فيسبوك وانستجرام وماسنجر لإدارة الأعمال الصغيرة
فيسبوك تخطط لإطلاق تطبيق جديد يجمع بين فيسبوك وانستجرام وماسنجر لإدارة الأعمال الصغيرة

أنباء تفيد بتخطيط فيسبوك لإطلاق تطبيقًا جديدًا للسماح لأصحاب الأعمال الصغيرة بإدارة الصفحات والملفات الشخصية عبر فيسبوك و Messenger و Instagram ، وفقًا لما أعلنته مديرة العمليات Sheryl Sandberg في منشور مدونة يوم الخميس. سيقوم التطبيق ، المسمى Facebook Business Suite ، بدمج البنية التحتية الخلفية للتطبيقات الثلاثة حتى يتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة من تلقي الرسائل من العملاء والتنبيهات والإشعارات في صندوق وارد واحد موحد. وأكدت الشركة لموقع The Verge أنها تخطط لإضافة تكامل WhatsApp في المستقبل.

فيسبوك تخطط لإطلاق تطبيق جديد يجمع بين فيسبوك وانستجرام وماسنجر لإدارة الأعمال الصغيرة
فيسبوك تخطط لإطلاق تطبيق جديد يجمع بين فيسبوك وانستجرام وماسنجر لإدارة الأعمال الصغيرة

تطبيق جديد يجمع بين فيسبوك وانستجرام وماسنجر لإدارة الأعمال الصغيرة

سيسمح التطبيق أيضًا للشركات الصغيرة بالنشر على فيسبوك و انستجرام في نفس الوقت وتقديم رؤى حول كيفية أداء الحملات الإعلانية على المنصات. الكثير من وظائف النشر المتقاطع هذه متاحة بالفعل لمسؤولي حسابات انستجرام للأعمال المرتبطة بصفحات فيسبوك في العام الماضي ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة تخطط لدمج إمكانيات المراسلة في WhatsApp و Instagram و Messenger ، مع الاحتفاظ بجميع التطبيقات الثلاثة كتطبيقات منفصلة مع السماح بالاتصالات عبر التطبيقات. وأفاد موقع Axios بأن فيسبوك كان يعد رسالة موحدة لميزة الأعمال في وقت مبكر من فبراير 2019.
وفي الشهر الماضي ، كان لدينا فكرة عن دمج محادثات Instagram و Facebook Messenger ، ولكن هذا هو الإعلان الرسمي الأول لمثل هذه الميزة المصممة خصيصًا لأصحاب الأعمال الصغيرة.

مخاوف من دمج التطبيقات الخاصة بفيسبوك

فيسبوك تخطط لإطلاق تطبيق جديد يجمع بين فيسبوك وانستجرام وماسنجر لإدارة الأعمال الصغيرة 1

بالطبع ، أثارت تلميحات فيسبوك إلى أنه كان يخطط لدمج تطبيقات المراسلة الخاصة به مخاوف بين منظمي مكافحة الاحتكار. كجزء من تقرير عام 2019 عن ممارسات الخصوصية في فيسبوك، حذر البرلمان الأوروبي من أن خطة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لدمج رسائلها تشكل تهديدًا محتملاً للمنافسة. “مخاطر مشاركة البيانات هذه تتزايد بشكل كبير ، بالنظر إلى الأخبار التي تفيد بأنه بحلول أوائل عام 2020 ، يخطط فيسبوك لدمج البنية التحتية التقنية لـ Messenger و Instagram و WhatsApp ، والتي تضم فيما بينها أكثر من 2.6 مليار مستخدم ،” ذكر التقرير.

إلى جانب تطبيق الأعمال الجديد ، أصدر فيسبوك الإصدار الثالث من بحثه المستمر حول كيفية إدارة الشركات الصغيرة أثناء جائحة فيروس كورونا ودراسة بحثية بتكليف من شركة Deloitte حول أنماط الشراء الاستهلاكية. قال 48 في المائة من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع إنهم زادوا إنفاقهم على الإنترنت منذ بدء تفشي المرض ، وقال 73 في المائة من أولئك الذين بدأوا في رعاية أعمال جديدة خلال الوباء إن واحدة على الأقل كانت شركة صغيرة. ويخطط فيسبوك لإتاحة أداة الأعمال للشركات الصغيرة أولاً ونشرها في الشركات الأكبر في المستقبل.

اقرأ أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.