مميزات تحديث ايفون الجديد iOS 14 والأجهزة التي تدعم التحديث
مميزات تحديث ايفون الجديد iOS 14 والأجهزة التي تدعم التحديث

قامت شركة أبل Apple منذ قليل بإصدار تحديث ايفون الجديد iOS 14 رسميًا والذي يدعم الأيفون والأجهزة المزودة بنظام تشغيل الآي أو إس، وقد جاءت آراء المستخدمين حول هذا التحديث الجديد متباينة تمامًا؛ حيث قد أشار البعض إلى أنه يحمل الكثير من المميزات الإضافية التي تجعل استخدام الهاتف أكثر سهولة واحترافية في حين أن البعض رأى صعوبة في فهم هذا التحديث الجديد.

تحديث ايفون الجديد iOS 14

قامت شركة Apple بإتاحة تنزيل التحديث الجديد للآيفون على كافة الأجهزة بداية من إصدار iPhone 6s أو الإصدارات الأخرى الأحدث، وقد تضمن هذا التحديث العديد من التغييرات حيث قد شمل ذلك إجراء التحديثات على مكتبة التطبيقات والشاشة الرئيسية مع بعض المميزات الأخرى التي اهتمت بأجزاء مُحددة من نظام التشغيل مثل memoji وكذلك Siri وغيرهم.

مميزات تحديث iPhone iOS 14 الجديد

يُمكننا تلخيص أهم مزايا تحديث ايفون الجديد iOS 14 من أبل لأجهزة الأيفون على النحو التالي:

  • تصميم الشاشة الرئيسية Homepage بطريقة أكثر احترافية من خلال استخدام خاصية Smart stick التي يتم من خلالها عرض الأدلة الصحيحة في الوقت المناسب على الشاشة بشكل تلقائي؛ وعلى سبيل المثال؛ يتم في الصباح عرض أداة اخبار أبل في الصباح، وفي منتصف اليوم يتم عرض الأحداث الخاصة بالتقويم، وبعض الملخصات مثل ملخص اللياقة البدنية أو غيرهم في المساء.
  • تطوير App library مكتبة التطبيقات؛ بحيث يتم تنظيم وترتيب التطبيقات وفقًا للفئة الخاصة بكل تطبيق، وعلى سبيل المثال، عند تنزيل أحد تطبيقات الاتصال؛ يتم إضافتها إلى قائمة تطبيقات الاتصال على الجوال، وعند تنزيل تطبيق حماية؛ يتم إضافته إلى قائمة تطبيقات الحماية والأدوات بشكل تلقائي، وهكذا.
  • إضافة خاصية (صورة داخل صورة) والتي يُمكن من خلالها الاستمرار في متابعة مكالمات الـ Face time أو مشاهدة مقاطع الفيديو او غيرها أثناء القيام باستخدام بعض التطبيقات الأخرى على الجهاز، والقدرة على متابعة استخدام تطبيقات الجهاز أثناء ورود مكالمة هاتفية أيضًا.

مميزات تحديث ايفون الجديد iOS 14 والأجهزة التي تدعم التحديث

مميزات تحديث ايفون الجديد iOS 14 والأجهزة التي تدعم التحديث

  • يُوفر تحديث iOS 14 أيضًا برنامج ترجمة احترافي تمامًا تم تصميمه من أجل إتمام المحادثات بما يقرب من 11 لغة، وعلى المستخدم هنا؛ أن يقوم بتحويل هاتفه الأيفون إلى الوضع الأفقي والضغط على علامة الميكروفون الفردي، وقول أي شيء، وهنا سوف يتم ترجمة ما قاله المستخدم إلى اللغة التي يرغب بها بشكل تلقائي.
  • يُمكن أيضًا الرد بشكل مباشر على رسالة مُحددة فقط في المحادثة الجماعية وعرض الردود في المحادثات الكاملة أيضًا.
  • أصبح من الممكن تعيين أي متصفح كمتصفح افتراضي على الأيفون ولم يعد شرطًا أن يكون متصفح Apple safari هو المتصفح الافتراضي.

وقد تم توفير العديد من الخصائص والمميزات الأخرى أيضًا التي يتم من خلالها تنظيم والتحكم في تطبيقات الصحة وتطبيق المنزل Home app وبعد التقنيات الحديثة مثل تقنية NFC وغيرهم من المميزات الأخرى الهامة التي يُمكن للمستخدم اكتشافها بنفسه عند تجربة إصدار تحديث ايفون الجديد iOS 14

الأجهزة التي تدعم تحديث ايفون الجديد iOS 14

كما قد أعلنت الشركة أن الإصدار متوفر على جميع أجهزة الأيفون وأجهزة نظام iOS بداية من إصدار iPhone 6s والأحدث، وبالتالي؛ لا بُد أن يكون الجهاز 6s على الأقل؛ حتى يتمكن المستخدم من الحصول على هذا الإصدار الجديد الاحترافي والأكثر تميزًا من شركة أبل Apple وتثبيته على الجهاز خاصته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.