التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم : خطة مختلفة للحضور للمدارس هذا العام.. وعقد امتحان دولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في الكلمة التي ألقاها اليوم أمام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمناسبة قيام السيد الرئيس بافتتاح عدد من المشروعات التعليمية، في إطار خطة الدولة بالاهتمام التعليم، عن خطة حضور الطلاب إلى المدارس العام المقبل، حيث أكد وزير التربية والتعليم بأن نظام حضور الطلاب للمدارس هذا العام سيختلف عن غيره من الأعوام المقبلة بسبب استمرار أزمة جائحة كورونا، وهو ما أكد عليه أيضاً السيد الرئيس، حيث طالب السيد الرئيس الحكومة بالأخذ في الاعتبار ظروف المرأة العاملة بسبب اقتصار حضور الطلاب للمدارس على يومين فقط.

نظام حضور الطلاب للمدارس العام الدراسي الجديد:-

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأن نظام حضور الطلاب للمدارس هذا العام مختلف عن غيره من الأعوام السابقة بسبب استمرار جائحة كورونا، حيث تم مراعاة ألا يزيد الطلاب داخل الفصل الواحد عن 15 أو 20 طالب ، وسيتم توزيع الجدول الدراسي على يومين أو ثلاثة أيام، وباقي الجدول الدراسي سيكون من البيت.

وزير التربية والتعليم : خطة مختلفة للحضور للمدارس هذا العام.. وعقد امتحان دولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي 1 وزير التربية والتعليم : خطة مختلفة للحضور للمدارس هذا العام.. وعقد امتحان دولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي 2 وزير التربية والتعليم : خطة مختلفة للحضور للمدارس هذا العام.. وعقد امتحان دولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي 3

امتحان دولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي:-

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن طلاب الصف الرابع الابتدائي سيتم خضوعهم هذا العام لامتحان دولي على مستوي العالم يهدف إلى قياس المعرفة لدي الطلاب ومدى استفادتهم من الدراسة التي حصلوا عليها خلال السنوات السابقة لهم.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن الوزارة سوف تقوم بسداد رسوم معينة لدخول الطلاب هذا الامتحانات والذي تشرف عليه إحدى الهيئات الدولية على أن يتم عقد هذا الامتحان في توقيت واحد.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن الامتحان يتكون من:-

* قطعة قراءة باللغة العربية وقطعة أدبية على أن تقيس أسئلتها نسبة ذكاء وفهم الطلاب وهذه الأسئلة سوف تأتي من الهيئة الدولية المسئولة عن عقد هذا الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.