التخطي إلى المحتوى
7 خطوات سهلة وبسيطة لعلاج ضيق التنفس في المنزل
7 خطوات سهلة وبسيطة لعلاج ضيق التنفس في المنزل

يعاني الكثير من ضيق التنفس خاصة أثناء النوم، وهو حالة طبية طارئة ويمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية|، والتي لها فاعلية كبيرة في التخلص من هذه الحالة سريعاً، والتي تشمل 10 خطوات وهي أولا يجب إطالة مدة الشهيق، حيث يساعد ذلك على التحكم في الضيق أثناء النوم، حيث أنه يجعل كل نفس أعمق واكثر فاعلية.

أفضل طرق علاج ضيق التنفس

ويجب ضم الشفتين على وضع إطلاق الصفارة، وذلك يساعد في علاج ضيق التنفس عبر استرخاء عضلات الرقبة والكتفين، والتنفس ببطء عبر الأنف، يساعد الجلوس إلى الأمام على استرخاء الجسم وتسهيل النفس، وتتم عن طريق الجلو على كرسي مع وضع القدمين على الأرض مع إمالة الصدر إلى الأمام، ثم ضع مرفقيك برفق على ركبتيك أو أمسك ذقنك بيديك.

يساعد الوقوف مع دعم الظهر على علاج الضيق في التنفس عند النوم، ولا عليك سوي الوقوف بالقرب من الحائط، وأرح وركيك على الحائط، وأبقِ قدميك متباعدتين بعرض الكتفين وضع يديك على فخذيك مع استرخاء كتفيك ، انحني قليلًا إلى الأمام ، ودلي ذراعيك أمامك.

7 خطوات سهلة وبسيطة لعلاج ضيق التنفس في المنزل
7 خطوات سهلة وبسيطة لعلاج ضيق التنفس في المنزل

اقرأ أيضاً

يعاني البعض من ضيق التنفس أثناء النوم والذي يسبب استيقاظه بشكل متكرر، لذا جرب الاستلقاء على جابك مع وضع وسادة بين ساقيك، ورفع رأسك بواسطة الوسائد مع جعل الظهر مستقيماً، وأكدت الكثير من الدراسات أن علاج ضيق التنفس يمكن أن يتم عبر الهواء البارد، حيث يمكن توجيه مروحة صغيرة على وجهك، لتخفيف أعراض الضيق في التنفس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.