التخطي إلى المحتوى
وظائف خالية بوزارة الخارجية : ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم السبت عن عقد امتحان مسابقة للتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي خلال الفترة من الأحد 24-8-2014 وحتى الخميس 28-8-2014 ، بقاعة الامتحانات بجامعة القاهرة ، على أن تقدم الطلبات اعتبارا من 1-6-2014 وحتى 21-6-2014 ، بمبنى الوزارة بكورنيش النيل – ماسبيرو من الساعة العاشرة وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا عدا أيام الجمعة.

وظائف خالية بوزارة الخارجية : ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
وزارة الخارجية المصرية

حددت الوزارة شروط التقديم على النحو التالي :

1- أن يكون مصرى الجنســــــــية .
2- أن يكون مــن أبوين مصرييـــــن.
3- أن يكون متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة.
4- ألا يكون متزوجا من غير مصرى الجنسية أو ممن هم من أبوين أحدهما أو كلاهما غير مصرى ،  ومع ذلك يجوز بقرار من رئيس الجمهورية بناء على إقتراح وزير الخارجية الإعفاء من هذا الشرط إذا كان متزوجا ممن تنتمى الى جنسية إحدى الدول العربية ، أو ممن إكتسب الجنسية المصرية .
5- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
6- ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جنائية ولو كان قد رد إليه إعتباره .
7- ألا يكون قد حكم عليه من المحاكم أو من مجالس التأديب فى جريمة مخلة بالشـرف أو الأمانة – ولو كان قد رد إليه إعتباره –  وألا يكون قد سبق فصله بقرار أو حكم تأديبى
8- أن يكون حاصلا على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية أو مايعادله ، أو على شهادة أجنبية معادلة، أو على مؤهل عال من إحدى الكليات العسكرية ، مع مراعاة ما يلى :-
–  بالنسبة لحاملى الشهادات التى تمنحها الجامعات والمعاهد العليا المصرية الخاصة ، والحاصلين على شهادات أجنبية ، أن يكون صادرا بها قرار معادلة من المجلس الأعلى للجامعات .
9 – ألا يقل سنه عن 21 سنة ميلادية وألا يزيد عن 27 سنة ميلادية فى التاريخ المعلن عنه لبدء إمتحان المسابقة وهو يوم الاحد الموافق 24-8-2014 .
10- أن تثبت لياقته الصحية للوظيفة بمعرفة المجلس الطبى المختص.

سيتم الاعلان عن شروط التقديم لوظائف السلك الدبلوماسي على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية http://www.mfa.gov.eg اعتبارا من 15-5-2014 .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات