التخطي إلى المحتوى
منصات التداول الالكترونية ودورها في الاستثمار الآمن في زمن كورونا
منصات تداول الفوركس

الاستثمار ضروري للغاية هذه الأيام لأن المدخرات وحدها لا تكفي لتحقيق جميع الأهداف المالية وكذلك للتغلب على التضخم، خاصة في أوقات الأزمات و فترات الركود الاقتصادي.

وهناك العديد من خيارات الاستثمار المتاحة ويمكنك اختيارها حسب احتياجاتك وراحتك، ويمكنك تحديد خيار الاستثمار المناسب، وهناك بعض الأصول المالية التي تساعدك على تحقيق أهدافك قصيرة المدى وغيرها من الأصول التي تساعدك على تحقيق أهدافك طويلة المدى.

وفي عالم اليوم المزدحم، جعلت التطورات التكنولوجية عملية الاستثمار وإدارة الاستثمارات بأكملها أسهل دون أي متاعب، ويمكن لأي شخص أن يكون لديه سيطرة كاملة على الاستثمارات حتى من خلال الهاتف الذكي، ويمكنك البقاء على اتصال دائم بالسوق، وإجراء الاستثمار في الأسهم والسلع المختلفة عبرة منصات التداول الالكترونية.

منصات التداول الالكترونية

أصبح التداول في سوق الأوراق المالية أقل استهلاكًا للوقت هذه الأيام حيث حيث يمكنك التداول بنفسك دون مساعدة وسيط عن طريق التداول عبر الإنترنت، من خلال منصات التداول الالكترونية، فعلى سبيل المثال يمكن الاستثمار في العملات من خلال منصات تداول الفوركس، والمتاحة طول الاسبوع ومن اي موقع.

ويمكنك شراء الأسهم وبيعها عبر الإنترنت، من خلال هذه المنصات، حيث لا تحتاج إلى أن تكون خبيرا لبدء التداول عبر الإنترنت لأن منصات التداول هذه سهلة الاستخدام ولا تتطلب أي تعلم خاص.

كيف أصبحت منصات التداول الإلكترونية الأكثر أمانا؟

لقد جعلت منصات التداول الالكترونية الأمور أسهل بالنسبة للمستثمر أو المتداول، خاص في ظل انتشار فيروس كورونا والذي فرض على الكثير من دول العالم تدابير معينة وتوقف حركة السفر،  ولقد برزت هذه المنصات في مجال الاستثمار، حيث يمكنك إجراء أي معاملة في سوق الأسهم من خلال هاتفك الذكي نفسه، ويمكنك التداول من أي مكان وفي أي وقت من خلال تطبيق التداول عبر الهاتف المحمول.

وتوفر منصات التداول كل الدعم والمساعدة اللازمين من خلال توفير وصول آمن في الوقت الحقيقي للتداول وتقارير البحث وتحليل أسعار الأسهم وأخبار السوق وما إلى ذلك.

ويمكنك شراء أو بيع الأسهم إذا كان لديك حساب تداول واتصال بالإنترنت، ويمكنك تداول العملات والسلع وما إلى ذلك من خلال منصة تداول واحدة، مثل منصات تداول الفوركس.

ماهي منصات تداول الفوركس؟

منصات التداول
منصات التداول

منصات تداول الفوركس، منصات تداول إلكترونية، لديها جمهور عريض من المتداولين من مختلف دول العالم، حيث تحظى بشهرة وثقة كبيرة، ويعد ميتاتريدر4 (MT4)، وهو البرنامج الأكثر استخداما لدى المتداولين في سوق الفوركس، و على الرغم من أن ميتاتريدر4 هو الخيار السائد للعديد من المتداولين المحترفين، إلا أن هناك خيارات أخرى تم تطويرها في السنوات الأخيرة.

الميتاتريدر4 هو عبارة عن منصة تم تصميمها خصيصًا لتداول العملات، ونظرا لأن تجارة التجزئة في فوركس هي صناعة جديدة نسبيا، لم يكن لديها برنامج موثوق به متاح من طرف ثالث حتى ظهور MetaTrader 4، وهذه منصة تداول موثوقة توفر للمتداولين الكثير من الميزات المفيدة.

مزايا منصات التداول الالكترونية

يعد تطوير العملات المشفرة، أحد أبرز مزايا هذه المنصات، حيث كانت السنوات القليلة الماضية مهمة جدًا لتطوير العملات المشفرة، وهناك العديد من الأشياء التي يجب على المبتدئين إدراكها عندما يتعلق الأمر بتداول العملات المشفرة مثل استخدام منصة تداول عبر الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن منصات التداول هذه عبارة عن برنامج يجمع المتداولين والمستثمرين معا في مكان واحد ويسمح لهم بشراء وبيع عملاتها وأدوات مالية أخرى.

وهناك العديد من منصات التداول المختلفة المتاحة ويتم تقديمها في الغالب من قبل الوسطاء إما مجانا أو بحد أدنى من الصفقات شهريا.

وتوفر منصات التداول عبر الإنترنت هذه العديد من الفوائد عند مقارنتها بالوسطاء التقليديين.

  • يقدمون عددا من الفرص التعليمية لمساعدة المستثمرين على تعلم المزيد حول التعامل والتداول في عدد من السلع والأسهم والعملات.
  • الراحة الإضافية المتمثلة في القدرة على الوصول إلى الوسيط عبر الإنترنت وقتما تشاء، سواء كان ذلك في النهار أو الليل، وهي أيضا ميزة رائعة أخرى تتيح مزيدا من المرونة.
  •  ويمكن إجراء الصفقات عبر الإنترنت في أي وقت ليل أو نهار، مما يسمح للمتداولين باختيار وقت التداول، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتم التداول عبر جهاز محمول أو كمبيوتر محمول، مما يسمح بمزيد من المرونة والحرية والتداول أثناء التنقل.
  • ويقدم الوسطاء عبر الإنترنت أسعارا في الوقت الفعلي وواجهة متقدمة، بحيث يمكن للمتداولين مراقبة صفقاتهم في أي وقت والحصول على أحدث الأسعار.
ما هو التداول عبر الإنترنت؟

التداول الالكتروني لايختلف عن التداول العادي، حيث يمكنك وضع أوامر التداول أو إلغاء الأوامر بإرادتك في منزلك، ويتيح لك اتخاذ قرارك الخاص فيما يتعلق بالتداول دون أي تدخل من الوسيط، ويمكنك شراء الأسهم أو الاستثمار في الاكتتاب العام أو شراء الصناديق المشتركة أيضا.

ويمكن إجراء التداول عبر الإنترنت ببساطة عن طريق فتح حساب تجريبي حساب تداول مع أي وسيط، ويمكن فتح الحساب في غضون 15 دقيقة. فوائد التداول عبر الإنترنت:

ما هي فوائد التداول عبر الإنترنت؟

سهل إجراء التداول، حيث انه يمكن المتداول من الحصول على تجربة تداول خالية من المتاعب، ويمكن لأي شخص استخدام هذه المنصات لأن مهارة معينة ليست مطلوبة لإجراء التداول عبر الإنترنت.

أقل تكلفة مقارنة بالطريقة التقليدية للتداول، حيث يروج الوسطاء أيضاً للتداول عبر الإنترنت لأنه يقلل من تكاليف الصيانة والتكاليف الأخرى التي يتكبدها الوسيط.

سريع وأقل استهلاكا للوقت، يمكن أن يتم التداول بطريقة سلسة وفي وقت أقل، وقبل ظهور التقنيات عبر الإنترنت، كان التداول عملية مرهقة حيث كان عليك زيارة الوسيط أو الاتصال بالوسيط الخاص بك لوضع أوامر التداول أو إلغائها، و الآن، يمكنك القيام بالتداول حتى من خلال الهاتف الذكي بأبسط الطرق.

السيطره الكامله، حيث يتيح لك التحكم الكامل في محفظتك، ويمكنك وضع أوامر التداول من أي مكان وفي أي وقت، وهذا هو نوع المرونة التي تحصل عليها بسبب التداول عبر الإنترنت.

  • فرص الخطأ أقل
  • مراقبة الاستثمار طوال الوقت
  • الوصول إلى التقارير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.