التخطي إلى المحتوى
هل تعرف أن الشاي الأزرق سر العمر الطويل .. كل التفاصيل
الشاي الأزرق

إن أول من استخدم زهرة فراشة البازلاء الزرقاء المشهورة بإسم الشاي الأزرق هم البلاد الآسيوية، واسُتخدم في جنوب شرق آسيا للعمل على تعزيز الشيخوخة ومن ثم وانتشر في جميع مطابخ العالم كله، ويعد من أجود أنواع الشاي وأيضاً يعتبر من أكثر أنواع المشروبات التي لها العديد من الفوائد للصحة العامة، فهو يحتوى على كثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على العناية بصحة البشرة والشعر خاصة في مراحل تقدم العمر، بالإضافة إلى أنه مليء بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة السيئة التي تتسبب في ظهور الشيخوخة المبكرة، واليكم فوائده الأخرى بالتفصيل.

فوائد الشاي الأزرق للصحة العامة للدماغ

الشاي الأزرق يحتوي على أزهار تعمل على تهدئة الأعصاب وتقليل الإكتئاب والقلق.

يزيد من مستويات الناقل العصبي “الإستيل كولين” وبالتالي يعمل على تعزيز الذاكرة وتعزيز التواصل في الدماغ، وأيضا تعمل على تسهيل التواصل داخل الدماغ، لان هذه المادة تقل مع تقدم العمر وقلتها تتسبب في بطء وصول الرسائل أو توقفها أو تعطلها، وبالتالي تؤدي إلى فقدان الذاكرة مع تقدم العمر، ولذا فاطلقوا علي الشاي الأزرق سر العمر الطويل، فيجب تناول كوب الشاي الأخضر بإستمرار.

فوائد أخرى لتناول الشاي الأزرق

  • الشاي الأزرق يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي الحصول على جسم ممشوق، لأنه يعمل على تسهيل وتسريع عملية الأيض. يعمل على خفض الكولسترول في الدم.
  • يقلل من الإصابة بأمراض السرطانات المختلفة، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي يحمي الجسم من تلف الجذور الحرة التي تتسبب في حدوث السرطان.
  • ينقي الجسم من السموم.
  • يحارب أمراض الكبد الدهنية.
  • يحسن صحة الجهاز الهضمي.
  • يحافظ على العينين.

فوائد الشاي الأزرق لمرضى السكري

أكدت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول كوب من الشاي الأزرق مفيد جدا لمرضى السكري لاحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة، وبالتالي يعمل على تقليل مستوى السكر في الدم.

يقلل خطر العدوى لان هذا النبات يعمل على خفض مخاطر العدوي المحتملة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
يعمل على تحسين الصحة العامة للقلب، والأوعية الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.