التخطي إلى المحتوى
أنباء عن تأجيل ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون 12 بسبب اعتراض فيسبوك
تأجيل ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون 12 بسبب اعتراض فيسبوك

أعلنت شركة آبل في تحديث للمطورين نُشر يوم الخميس الماضي 3 سبتمبر 2020، أن شركة أبل تعتزم تأخير ميزة خصوصية جديدة مثيرة للجدل تقوم بتطبيقها في تليفون أيفون 12 مع نظام التشغيل iOS 14 والتي تتطلب من المطورين مطالبة المستخدمين بالإذن لجمع البيانات وتتبعها عبر تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع الويب على iPhone و iPad. وكانت Apple تهدف في الأصل إلى تفعيل الميزة والبدء في فرض متطلباتها مع نظام التشغيل iOS 14 ، المقرر إصداره في وقت ما هذا الخريف ، لكن الشركة تمنح المطورين الآن مزيدًا من الوقت للامتثال للتغييرات. من بين الشركات الأكثر قلقًا بشأن هذه الميزة ، Facebook ، التي قالت إنها ستتوقف عن استخدام المعرفات الفريدة التي تنوي Apple تحذير المستخدمين منها ، لكنها أعربت عن قلقها بشأن المعلنين الخارجيين على شبكتها الذين لا يستطيعون القيام بالمثل.

أنباء عن تأجيل ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون 12 بسبب اعتراض فيسبوك

ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون 12 خطوة نحو معلومات أكثر أمانا

قالت شركة أبل في تصريح لها “نحن ملتزمون بضمان أن يتمكن المستخدمون من اختيار ما إذا كانوا سيسمحون لتطبيق ما بتتبعهم أم لا. لمنح المطورين الوقت لإجراء التغييرات اللازمة ، سيُطلب من التطبيقات الحصول على إذن لتتبع المستخدمين بدءًا من أوائل العام المقبل ، “كما ورد في ملاحظة المطور. تقول Apple إنه يمكن للمطورين البدء في الامتثال للقاعدة عند إطلاق iOS 14 إذا اختاروا ذلك ، لكن ذلك لن يتطلب منهم ذلك حتى أوائل عام 2021.
“نعتقد أن التكنولوجيا يجب أن تحمي الحق الأساسي للمستخدمين في الخصوصية ، وهذا يعني منح المستخدمين أدوات لفهم التطبيقات والمواقع التي قد تشارك بياناتهم مع شركات أخرى لأغراض الدعاية أو الإعلان ، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لإلغاء الإذن بهذا تتبع ، “قالت شركة آبل في بيان قدمته إلى The Verge. “عند التمكين ، ستمنح مطالبة النظام المستخدمين القدرة على السماح أو رفض هذا التتبع على أساس كل تطبيق على حدة. نريد أن نمنح المطورين الوقت الذي يحتاجون إليه لإجراء التغييرات اللازمة ، ونتيجة لذلك ، فإن شرط استخدام إذن التتبع هذا سيدخل حيز التنفيذ في أوائل العام المقبل “.

شركة أبل وتطوير ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون12

لا تخوض شركة Apple بالضرورة حربًا مع صناعات الإعلانات الرقمية والمتحركة ، ولكن ميزة الخصوصية هي من بين التغييرات الأكثر جدية في سياسة مطوري iPhone التي أدخلتها في الذاكرة الحديثة. تم الكشف لأول مرة في WWDC لهذا العام في يونيو ، وستعرض الميزة الجديدة للمستخدمين مطالبة عندما يطلب أحد التطبيقات ما يسمى برمز التعريف للمعلنين ، أو IDFA. من المتوقع أن يتراجع العديد من المستخدمين ، وقال Facebook إن الميزة قد “تؤثر بشدة” على شبكتها الإعلانية ، وفقًا لتقرير من Bloomberg الأسبوع الماضي بشأن قرار الشبكة الاجتماعية بالتوقف عن جمع رموز IDFA تمامًا.

تأجيل ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون 12 بسبب اعتراض فيسبوك
تأجيل ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون 12 بسبب اعتراض فيسبوك

ما هي رموز رموز IDFA  التي سوف تأثر عليها الميزة الجديدة

الرمز هو معرف فريد يساعد المعلنين على تتبع فعالية الإعلانات عبر تطبيقات الجوال ، ومواقع الويب ، وعملاء البريد الإلكتروني ، والمزيد. هذه هي الطريقة التقليدية لمعرفة المعلنين عندما تنزل ، على سبيل المثال ، لعبة iOS من إعلان تثبيت تطبيق داخل Facebook أو عندما تنقر على منتج داخل Instagram يعيد توجيهك إلى متجر ويب عبر الإنترنت. هناك طرق وأدوات معقدة أخرى يستخدمها المعلنون لتتبعك على الإنترنت ، ولكن IDFA هو نهج متوافق مع معايير الصناعة بشكل عام ومفيد عبر مختلف أنواع الإعلانات والأجهزة والأنظمة الأساسية. قد يكون لقرار Apple بوضعه وراء رسالة التمكين عواقب وخيمة على صناعة الإعلان وكيفية الاستفادة من تتبع الجوال.

سياسة جديدة للخصوصية لحماية مستخدمي تليفون أيفون الجديد

فيما يتعلق بميزة التقيد ، توجد سياسة خصوصية جديدة أخرى تقول Apple إن المطورين سيحتاجون إلى قراءتها حتى يكونوا متوافقين في وقت لاحق من هذا العام. إنها قائمة جديدة بمعلومات الخصوصية التي سيتم إرفاقها بقوائم منتجات App Store التي توضح بالتفصيل كيفية قيام تطبيق معين بجمع المعلومات وتخزينها عبر سلسلة من المجالات ، بدءًا من بيانات الصحة واللياقة إلى معلومات الموقع إلى سجل تصفح الويب.

أنباء عن تأجيل ميزة الخصوصية الجديدة في تليفون أيفون 12 بسبب اعتراض فيسبوك

“في صفحة منتج كل تطبيق ، يمكن للمستخدمين التعرف على بعض أنواع البيانات التي قد يجمعها التطبيق ، وما إذا كانت هذه البيانات مرتبطة بها أو مستخدمة لتتبعها. ستحتاج إلى تقديم معلومات حول ممارسات الخصوصية لتطبيقك ، بما في ذلك ممارسات شركاء الجهات الخارجية الذين تدمج كودهم في تطبيقك ، في App Store Connect ابتداءً من هذا الخريف ، “تقرأ صفحة جديدة نشرتها Apple على بوابة المطورين الخاصة بها يوم الخميس .

تُفصِّل الصفحة أنواع البيانات التي سيتعين على المطور الإفصاح عنها عن طرق جمعها ، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية قيام المطور بتوصيل الطريقة التي يستخدم بها تلك البيانات. سيُطلب من المطورين أيضًا تحديد ما إذا كان “كل نوع بيانات مرتبطًا بحساب المستخدم أو الجهاز أو الهوية بواسطتك و / أو شركائك من الجهات الخارجية”. هناك أيضًا إرشادات حول عمليات الكشف عن سياسات التتبع والخصوصية.

اقرأ أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.