التخطي إلى المحتوى
واتسآب يُطلق منصة أمنية جديدة ومهمة جدًا لعملائه
واتسآب يُطلق منصة أمنية جديدة ومهمة جدًا لعملائه

يسعى تطبيق واتسآب بشكل دائم إلى تأمين مستخدميه والحفاظ على خصوصياتهم ومعلوماتهم الشخصية، وحمايتهم من أي اختراق يستهدف حسابهم على التطبيق أو يستهدف الهاتف الذكي نفسه والمُثبت عليه التطبيق، وفي الفترة الأخيرة أصبح الشغل الشاغل لدى كل تطبيقات المراسلة وعلى رأسهم whatsapp غلق أي ثغرة أمنية أمام أي مخترق يحاول الولوج لبيانات المستخدمين، لما يمثله ذلك من أهمية كبيرة حيث قد يوقع المطورين المسئولين عن التطبيق في مشاكل قانونية.

منصة أمان لتطبيق واتسآب

وفي إطار ذلك فقد أعلن الفيسبوك وهو المسئول عن تطوير التطبيق عن تطويره لمنصة أمان يستطيع من خلالها العملاء معرفة الثغرات التي تم إكتشافها وكيفية معالجتها، أو حتى إذا كان ما زالت قائمة وما زال العمل على إصلاحها لم ينتهي بعد.

حيث يسعى مبرمجو واتسآب على توعية مستخدمي التطبيق بالأخطار التي يمكن أن تُهدد بياناتهم وحساباتهم وكذلك خصوصاياتهم، لكي يكونوا على دراية بذلك مما يساعد على عدم وقوعهم في مشاكل أمنية ويكونوا ضحية وفريسة لهؤلاء المخترقين.

واتسآب يُطلق منصة أمنية جديدة ومهمة جدًا لعملائه
واتسآب يُطلق منصة أمنية جديدة ومهمة جدًا لعملائه

هذا وسوف تكون هذه المنصة مُتاحة لجميع التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك مثل أنستجرام وماسنجر، كذلك ولعلها ستكون المكان الذي يقوم بالولوج إليه المستخدم لمعرفة آخر الثغرات وتجنبها.

أي أنها سوف تكون مرجع للأخطار الأمنية التي تُهدد منتجات فيسبوك وعلى رأسها واتسآب، هذا ويمكنك الدخول على هذا الرابط للتعرف أكثر على تلك المنصة وإرشاداتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.