التخطي إلى المحتوى
شركات الاتصالات المصرية قلقة بسبب وجود منافس جديد قوي جدا

مصر فايف – خاص
تبحث شركات اتصالات أمريكية عملاقة إمكانية الاستثمار في السوق المصرية وافتتاح فروع جديدة لشركات اتصالات قوية في مصر تكون منافسة للشركات المحلية، وربما يصل الأمر إلى إدراج الشركات الأمريكية في البورصة المصرية والتداول بأسهم تلك الشركات.

وأثار هذا الأمر قلق شركات الاتصالات المحلية في مصر والتي تريد أن تنفرد بهذا السوق الكبير والعملاق والذي يحقق أربحا خيالية.

vodavone mobinil etisalat
ومن المقرر أن يزور وفد من ممثلي شركات الاتصالات الأميركية مصر بعد الانتخابات الرئاسية وبحث إمكانية الاستثمار في مصر، وفي هذا الصدد ينظم

مجلس الأعمال المصرى – الأمريكى وغرفة التجارة الأمريكية في القاهرة كافة تفاصيل الزيارة المرتقبة لبحث إمكانية ضخ استثمارات جديدة فى مصر قريبا.

لكن الشركات الأميركية طمأنت نظيرتها المصرية وأكدت أنها ستكون داعما لقطاع الاتصالات وليس منافسا وستشارك الشركات الأميركية في حملة “نعم للعمل” التي تبنتها غرفة التجارة الأمريكية في القاهرة.

ومن الواضح أن الحكومة المصرية تدعم التوجه الجديد للشركات الأمريكية حيث عرضت وزارة الاتصالات خطة كاملة للاستثمار في قطاع الاتصالات واطلعت عليها غرفة التجارة الأمريكية الأمر الذي فتح باب للتوقعات بوجود شركات اتصالات أمريكية قريبا في مصر.

ومن شأن هذه الشركات أن تعزز المنافسة لصالح المواطن المصري الذي يبحث عن أفضل الخدمات واقل السعار في مجال الاتصالات، خاصة أن الشركات الأمريكية معروفة بالتقنيات العالية التي تتمتع بها خاصة في مجال الانترنت.

قد يهمك أيضا

التعليقات