تفاصيل تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي : الزاكي مدرب للمنتخب المغربي بصفة رسمية

تفاصيل تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي : الزاكي مدرب للمنتخب المغربي بصفة رسمية

ننشر لكم تفاصيل تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مساء اليوم الجمعة 2 ماي 2014 ، حسب ما اعلنت عنه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفة رسمية ، فبعد إقالة الإطار المغربي رشيد الطاوسي من مهمة الإشراف على المنتخب المغربي ، وبعد تغيير المكتب المسير للجامعة الملكية المغربية ، والتي فاز برئاستها السيد فوز لقجع ، بدأ مسلسل هوية مدرب المنتخب الوطني تظهر في الأفق .

واليوم رسميا تم الإعلان على أن الزاكي هو مدرب المنتخب المغربي ، فبعد التسريبات التي خرجت صباح اليوم تقول أن الزاكي هو المدرب المقبل للمنتخب الوطني ، بالفعل تم تأكيد هذه التسريبات بصفة رسمية ، وللإشارة فإن بادو الزاكي يبلغ من العمر 55 سنة وهو الذي كان قاد المنتخب المغربي في كأس إفريقيا 2014 والتي أقيمت بدولة تونس ، حيث وصل المنتخب المغربي أنذاك إلى المباراة النهائية وخسرها ضد تونس بهدفين مقابل هدف واحد .

بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي بصفة رسمية
بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي بصفة رسمية

الزاكي الذي سبق له الإشراف على تدريب العديد من الفرق المغربية وأهمها الكوكب المراكشي والوداد البيضاوي ، بالإضافة إلى فريق أولمبيك أسفي ، كان ضمن نجوم المنتخب المغربي في مونديال 1986 بالمكسيك ، حيث وصلوا إلى الدور الثاني قبل أن يتم إقصاء المغرب على يد ألمانيا .

وللإشارة فإن تولي بادو الزاكي مهمة تدريب المنتخب المغربي كانت مطلبا شعبيا ، وكان العديد من المهتمين بالكورة المغربية يطالبون به مدربا لأسود الأطلس ، قبل ان يتحقق هذا المطلب اليوم ويتم تفضيل الزاكي عن المدرب الهولندي ديك ادفوكات وعن الفرنسي هيرفي رينار الذي مدرب منتخب زامبيا في وقت سابق .

ومباشرة بعد تعيينه قال الزاكي أنه سيعمل بكل جهده على إستعادة البهجة إلى قلوب المغاربة وأنه سيعمل على إعادة الكورة المغربية إلى أمجادها ، وللمنتخب الوطني المغربي قوته على الصعيد الإفريقي .