أخبار الأردن اليوم الجمعة 2/5/2014

أخبار الأردن اليوم الجمعة 2/5/2014

ننشر لكم على موقع مصر فايف آخر الأخبار من الأردن ليوم الجمعة 2 ماي 2014 وأهم المستجدات على الصعيد السياحي والصحي والأمني .

التهافت على السفر أدى الى حدوث ارتباك سياحي

aqabaaaaaaaaaaaaaaaaaa_a7537

الاف المواطنين الاردنيين استغلوا اجازة العمال وعطلة نهاية الاسبوع للسياحة الداخلية والخارجية ، وهذا ادى الى حدوث ارتباك على القطاع السياحي بفعل هذا الاقبال الكبير وعلى الرغم من أنه يعود بالفائدة الكبيرة على المستثمرين في هذا المجال .

وعلى حسب الاحصائيات فقد تم تسجيل حوالي سبعمائية مواطن سافروا الى تركيا بينما كان نصيب شرم الشيخ وطابا نحو الألفي مواطن أردني.

الأردن تسجل سابع أصابة بفيروس “الكورونا”

corona_9194d (1)

تم تسجيل اصابة لأحد الكوادر الصحية بالفيروس “الكورونا ” والتي كانت تتعامل مع المريض السعودي والذي سبق أن تم تشخيص اصابته بهذا الفيروس بتاريخ 22 من الشهر الماضي والذي تواجد بأحد المستشفيات الخاصة.

واوضح محمد العبداللات والمدير بوزراة الصحة للأمراض السارية أن الشاب الجديد الذي اصيب بالفيروس والبالغ عمره ثماني وعشرون عاماً تم وضعه تحت المراقبة حيث كان من ضمن الفريق الطبي الذي اختلط مع المصاب السعودي بفيروس الكورونا.

 

القبض على اردني لمحاولته تهريب عدسات لاصقة الى مصر

airport_4edbe

على حسب ما جاء بوسائل الاعلام المصرية فان السلطات بمطار القاهرة الدولي قامت بضبط مواطن اردني بتهمة تهريب العدسات اللاصقة الى مصر.

حيث تم ضبط 1896 عدسة لاصقة والخاصة بالعيون والتي كانت بحوزة مواطن اردني قادماً من الاردن ، على حسب ما جاء من إدارة المباحث في مطار القاهرة.

واعترف المواطن الاردني أنه قام باحضار العدسات ليستفيد من فارق السعر بعد بيعها بالسوق المحلي، وبذلك سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه بعد تحرير محضر بالواقعة.

 

الأمن الأردني يقبض على ست وخمسون مروجاً ومتعاطياً للمخدرات

trgjoihyptut

ألقت إدارة مكافحة المخدرات في عمان القبض على ثلاثة عشر شخص يعتبرون من كبار المروجين للمخدرات وايضاً ثلاثة وأربعون متعاطياً وذلك بعد حملة واسعة النطاق في مدينة عمان، وتم احالة الجميع الى المدعي العام للمحاكمة.
وتم احصاء ما تم العثور عليه بحوزة هؤلاء الأشخاص بما يقدر بسبعة عشر الف حبة من المخدرات وسبع كيلو من الحشيش.