التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار فيروس كورونا في مصر (متجدد)
فيرس كورونا

فيروس كورونا

نقدم لكم متابعة لوصول فيروس كورونا إلى مصر، و آخر المستجدات المتعلقة بالفيروس من حيث الإصابات المؤكدة، أو المشتبه فيها، وبيانات وزارة الصحة الخاصة بالفيروس، والإحتياطات التي تتخذها الوزارة لمنع إنتشار الفيروس بالأراضي المصرية.

فيرس كورونا
فيروس كورونا

آخر تحديث: 9/5/2014 @ 2:30

وفاة مصريين بكورونا في السعودية

قال الدكتور هشام شيحة، المستشار الطبي للسفارة المصرية بالسعودية أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا بالنسبة للمصريين المقيمين بالسعودية بلغت 12 حالة، منها 8 حالات يعملون في المجال الصحي، بينما توفت حالتان لشابين في العقد الثالث من العمر، أحدهما بجدة والآخر بأبها.

تصريحات مكتشف كورونا

صرح الدكتور علي محمد زكي، الذي توصل لفيروس كورونا الجديد، بأن الفيروس الذي يقتل 28% من المصابين، ينتقل للإنسان عن طريق الجمال والخفافيش التي تترك فضلاتها على الثمار والتمر، كما أضاف بأن 25% من الإصابات هي لأشخاص يعملون في المجال الصحي، وأن إنتشار المرض شهد تصاعداً كبيراً منذ شهر أبريل الماضي، وأعزى ذلك إلى ضعف عمليات مكافحة العدوى بالمستشفيات.

جمال السودان خالية من كورونا

أفرجت سلطات الحجر الزراعي بسوق دراو بمحافظة أسوان عن 1400 من الجمال السودانية، بعد ثبوت عدم اصابتها بفيروس كورونا.

تحاليل حالتي وفاة بورسعيد و المنوفية سلبية

أعلنت وزارة الصحة اليوم أن نتيجة تحاليل حالتي الوفاة المشتبه في اصابتهما بفيروس كورونا، جاءت سلبية لكلتا الحالتين القادمتين من السعودية بعد أداء مناسك العمرة.

ارسال 100 طبيب وممرض للسعودية

أرسلت وزارة الصحة المصرية حوالي 100 طبيب وممرض ومسعف، لمساعدة وزارة الصحة السعودية في متابعة حالات الاصابة بالمملكة.

عزل حالتي اشتباه بميناء سفاجا

اشتبهت السلطات الصحية بميناء سفاجا البحري في إصابة حالتين بفيروس كورونا، الحالتان قادمتان من السعودية و على الفور تم حجزهما بمستشفى الحميات.

وفاة حالة اشتباه ببورسعيد

توفت اليوم سيدة في الستين من عمرها بمدينة بورسعيد، مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، كانت قادمة من السعودية وتم إحتجازها بالحجر الصحي بمستشفى حميات بورسعيد.

نتائج تحاليل 57 حالة اشتباه سلبية

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن نتائج التحاليل المعملية  لجميع الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا جاءت سلبية، وأنه لا يوجد في مصر إلا حالة واحدة مؤكدة وحالتها مستقرة بمستشفى العباسية.

إلغاء 15 مسنا لتأشيرات العمرة

قام 15 من كبار السن بإلغاء التأشيرات الخاصة بالعمرة، بعد تحذيرات وزارة الصحة لكبار السن من السفر إلي السعودية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك على لسان أحد أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، الذي قال أن هذا العدد يمثل نسبة ضئيلة جدا من المعتمرين الذين أدوا المناسك هذا العام، وأضاف أن الغرفة لم تتلق أية تحذيرات من السفر لفئات معينة من الجانب السعودي حتى الآن.

الإشتباه في إصابة حالتين بالقليوبية

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية اليوم عن الإشتباه في إصابة حالتين بفيروس كورونا، كانت الحالتان المشتبه في إصابتهما قد قدمتا من المملكة العربية السعودية بعد أدائهما للعمرة، وعلى الفور تم حجزهما بمستشفى 26 يوليو بالخانكة، وإجراء جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من إصابتهما من عدمه.

من ناحية أخرى شددت مديرية الصحة من الإجراءات المتخذة بالمستشفيات، لرصد أية إصابات، والتواصل مع العائدين من الخارج خاصة القادمين من السعودية، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس.

أول إصابة مؤكدة بكورونا في مصر

كانت وزارة الصحة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، لمهندس مصري قادم من السعودية، على إثر مخالطته لأحد المصابين بالفيروس بالمملكة، وعلى الفور تم التعامل مع الحالة، وحجزها بمستشفى العباسية، وتقديم كافة وسائل الرعاية الصحية للحالة، التي صرح الدكتور العدوي وزير الصحة بأنها مستقرة.

تأجيل الحج والعمرة هذا العام

دعا وزير الصحة الدكتور العدوي، المصريين المقبلين على أداء مناسك الحج والعمرة هذا العام، بتأجيلهما و ذلك للسرعة الكبيرة التي ينتشر بها المرض بالمملكة، وتزايد أعداد الوفيات، ولمنع إنتقال العدوي إلى مصر عن طريق العائدين من تأدية المناسك.

إجراءات الوزارة للحد من الإصابة بفيروس كورونا

  • رفع درجة الوعى الصحي بين المواطنين، بمعرفة كل شيئ عن الفيروس و أعراضه.
  • تقوية نظام الترصد وإحكام الرقابة على المنافذ فى المطارات، ووتقديم الدعم للحجر الصحي.
  • نشر الوعى في صفوف المسافرين خاصة من والى المملكة العربية السعودية.
  • تأهيل مستشفيات الحميات والصدر والفرق الطبية العاملة بها لمواجهة أية إصابات.
  • تفعيل إجراءات مكافحة العدوى داخل المستشفيات وغرف العناية المركزة.
  • وضع الدلائل الإرشادية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

التعليقات

  1. اللة يحفظك يا ريس ويبارك فيك ويديك الصحة والعافية وينصرك على من يعديك واحنا وراك

  2. ارجوكم ساعدوني انا بموت ومعنديش مصدر اكل عيش وانا عندي اولاد صغار ومش عارف اشتغل ولااقدر علي العمل ارجوكم ونمرتي ٠١٠٠٠٤٤٣٠٥٢

  3. رسالة الى سعادة رئيس جمهورية مصر العربية. أرجوا من سيادتكم القيام على بناء مستشفيات جديدة فى المدن الجديدة حيث ان مصر بها اراضى كثيرة تصلح لعمل ذلك للتخفيف على الاحمال الذائدة على المستشفيات الحالية لمواجهت أى موجة وبائية والتى تساير ركب الحضارة والتقدم فى بلادنا الحبيبة. حماك الله لمصر و لشعب مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.