التخطي إلى المحتوى
افتتاح مترو الأنفاق (النزهة – عدلي منصور) اليوم
مترو

أعلنت وزارة النقل عن افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة يوم الأحد 26 يوليو 2020.

تفقد وزير النقل لمشروع محطات المترو 

كان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل قد تفقد الاستعدادات الأخيرة وأعمال التجارب والاختبارات التي انتهت استعدادًا لتشغيل المحطات الجديدة للركاب.

امتداد مترو “النزهة – عدلي منصور”

افتتاح مترو الأنفاق (النزهة - عدلي منصور) اليوم 1

ويمتد الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة (النزهة – عدلي منصور) بطول 7.8 كيلو متر ويشمل 6 محطات علوية هي محطات: النزهة – هشام بركات – قباء – عمر بن الخطاب – الهايكستب – عدلي منصور،بعدما كانت نهاية القطار مسبقاً عند محطة نادي الشمس.

موعد الافتتاح الرسمي  

 

وقالت مصادر بوزارة النقل أنه تم تحديد يوم الأحد 26 يوليو الجاري موعدًا للافتتاح الرسمي في احتفالية كبرى، ثم يتم فتح أبواب المحطات لجمهور الركاب تزامناً مع احتفالات عيد الأضحى المبارك.

مشروع بأيادِِ مصرية

وفي سابقة في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق أن يتم تنفيذ  المشروع بالكامل من خلال شركات مصرية وطنية هم شركتي المقاولون العرب  وأوراسكوم  للإنشاءات كمقاول رئيسي للمشروع بالاشتراك مع شركات أخرى متخصصة في مجال الأنظمة والسكك.

محطة عدلي منصور

وتُعَد محطة عدلي منصور كمحطة تبادلية وتضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا، والمحطة تبادلية بين مترو الخط الثالث ومحطة القطار الكهربائي (المونوريل) الذي يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومحطة السكك الحديدية (القاهرة/ السويس) ومحطة للسوبرجيت و محطة BRT تربط بمطار القاهرة الدولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.