متحدث الوزراء : دعم كل فرد ببطاقة التموين بمبلغ 200 جنيه وبحد أقصى 1000 جنيه

كشف المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء في مداخله هاتفيه له مع برنامج “على مسؤوليتي” من تقديم الإعلامي أحمد موسي،  عن تفاصيل المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن تشجيع المنتج المصري، بهدف إحداث رواج في النشاط الاقتصادي داخل البلاد خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل مبادرة دعم كل فرد بمبلغ 200 جنيه ببطاقة التموين بحد أقصى 1000 جنيه :-

قال المستشار نادر سعد بأن قيمة السلع داخل المبادرة تصل إلى 120 مليار جنيه، وسوف تتم من خلال مشاركة 1200 تاجر على أن تتحمل الحكومة نحو 12.25 مليار جنيه.

وأشار المستشار نادر سعد بأن التجار سوف يطرحون بالمبادرة سلع بتخفيضات تصل إلى 20% لتطبيق مبادرة تشجيع المنتج المحلي على أن يبدأ تنفيذ تلك المبادرة اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 26 يوليو 2020.

أما بالنسبة لأخر تطورات وباء كورونا المستجد في مصر:-

أشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن وزارة الصحة على اتصال بكافة الشركات التي تعمل على انتاج مصل يسهم في القضاء على وباء كورونا المستجد، كما أن مصر على اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية لكي تحصل مصر على حصتها من ذلك المصل، كما تسعي مصر أيضاً أن تكون ضمن الدول المصنعة لهذا المصل لعلاج وباء كورونا المستجد.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن رئيس مجلس الوزراء قد أعطى الحرية لكل وزير في تحديد العدد المناسب من الموظفين داخل وزارته، خاصة وأن كافة الخدمات الحكومية قد عادت للعمل مرة أخرى، إلا أن عودة الموظفين مشروط باتخاذ ما يلزم من اجراءات احترازية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.