التخطي إلى المحتوى
الواتساب يتراجع أمام تليجرام بفارق 5 نقاط
الواتساب يتراجع أمام تليجرام بفارق 5 نقاط

الواتساب أحد أهم وأكثر تطبيقات المراسلة الفورية شعبية في العالم، حيث قد بلغ عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري عميل ومستخدم حول العالم خلال هذا العام، كما بلغ عدد الرسائل المرسلة من خلاله إلى حوالي 65 مليار رسالة يوميًا، لذلك فإن شركة الواتس آب تستمر وتداوم على تقديم الكثير من التحسينات والتحديثات وإضافة ميزات جديدة من أجل البقاء في الصدارة، ولكن ورغم كل هذه الأرقام إلا أن تطبيق تليجرام يعتبر منافسًا قويًا له، فقد بلغ عدد مستخدميه إلى أكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا، ومن المتوقع تضاعف هذا الرقم خلال الأعوام القادمة، وذلك بسبب تقديم الشركة العديد من المميزات والتحسينات لتكون في الصدارة.

أهم 5 مزايا يتفوق بها تطبيق تليجرام على الواتساب

تطبيق تليجرام لمن يستخدمه يلاحظ وجود 5 مميزات تجعله يتفوق على الواتساب، وأهم هذه المزايا هى:

1– الإشعارات الذكية

الواتساب يتراجع أمام تليجرام بفارق 5 نقاط
الواتساب يتراجع أمام تليجرام بفارق 5 نقاط

توفر ميزة الإشعارات الذكية في تليجرام للمستخدم كتم صوت الإشعارات في أي مجموعة تزعجه، ولكن عندما يقوم أحد أعضاء المجموعة بالإشارة إليه فإنه سيحصل على الإشعارات، أو عندما يرد على رسائله، وهى أحد الميزات الغير متوفرة بالواتس آب.

2- إمكانية تعديل الرسائل المرسلة

تطبيق تليجرام يتميز بوجود ميزة تعديل الرسائل المرسلة سواء في الهواتف الذكية أو في إصدار سطح المكتب، فعندما تقوم بإرسال رسالة لأحد الأعضاء أو الأصدقاء واكتشفت أن رسالتك بها بعض الأخطاء سواء من الناحية الإملائية أم أنها تشمل معلومات غير صحيحة فإن التطبيق يُتيح لك إمكانية تعديل رسالتك خلال 48 ساعة.

تليجرام يتفوق على الواتساب ب5 نقاط
تليجرام يتفوق على الواتساب ب5 نقاط

3- إمكانية إرسال الرسائل بدون صوت

يوفر تليجرام لمستخدمية إرسال الرسائل بدون صوت للإشعار، فقط قم بالضغط مع الإستمرار على زر الإرسال ثم اختيار (إرسال بدون صوت) Send Without Sound وهنا سيتلقى المستلم إشعارًا ولكن هاتفه لن يصدر صوتًا.

4- أذونات المجموعة

تطبيق تليجرام يتيح لمستخدميه تعيين أذونات افتراضية وذلك لتقييد جميع أعضاء المجموعة من نشر انواع محددة من المحتوى، أو حتى المنع من إرسال الرسائل تمامًا والسماح للمسؤولين عن المجموعة فقط بالدردشة.

تليجرام يتفوق على الواتساب ب5 نقاط
تليجرام يتفوق على الواتساب ب5 نقاط

5- المحادثات السرية الذاتية التدمير

أحد المميزات التي توفر لك الأمان والخصوصية، هذا هو التطبيق المنشود والذي يوفر لك خاصية استخدام المحادثات السرية، كما يمكنك تفعيل عداد التدمير الذاتي بحيث تختفي رسائلك والملفات من على جهازك وليس هذا فقط وإنما جهاز الطرف الأخر أيضًا بعد قراءتها، حيث تُحفظ كافة المحادثات السرية في الهاتف الخاص بك ولا ترفع غلى خوادم التطبيق وهذا يعني أنك فقط من يستطيع الوصول إليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.