التخطي إلى المحتوى
فوائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة
فوائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة

فوائد الحبة السوداء للرحم، تُعرف الحبة السوداء بحبة البركة أو البذور السوداء أو الكراويا السوداء أو الكمون الأسود، وهى تُستخدم لفوائدها العلاجية المتعددة منذ آلاف السنين سواء من الناحية الصحية أو التجميلية مثل تحسين الجلد، إنقاص الوزن، علاج السرطان، السكري، وغيرها الكثير  من الأمراض، وعندما تُستخدم كنوع من أنواع التوابل فلا يضاهيها شيئًا في النكهة المميزة، خاصة عند إضافتها إلى المخللات والكاري والخبز، كما أنها تحتوي على مركب الثيموكينون وهو مركب مضاد للإلتهابات والأكسدة وله قدرة في الحد من الأورام.

فوائد الحبة السوداء للرحم

حبة البركة لها العديد من الفوائد الصحية، خاصة للنساء ففوائد الحبة السوداء للرحم وفرت على النساء الكثير من المخاوف الصحية بشكل خاص” الأورام الليفية”، فالأورام الليفية الرحمية هى نمو أنسجة العضلات داخل رحم المرأة ويتراوح حجم هذا الورم الليفي من صغير إلى كبير بدرجة كافية لتسبب الإزعاج الشديد والقلق والتوتر للنساء.

وائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة
وائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة

ففوائد الحبة السوداء للرحم تساعد في تقليل حجم الأورام وعلاج الأورام الليفية وذلك بفضل خليط الثيموهيدروكينون والثيموكينون، وذلك يكون بإضافة القليل من زيت حبة البركة إلى طعامكِ كل يوم كفيل بحل هذه المشكلة، ويمكن أيضًا شرب الزيت بعد تخفيفه بالماء أو عن طريق تناول كبسولات زيت البركة وهو متوفر بجميع الصيدليات.

 فوائد الحبة السوداء للرحم ووصفات ستفيدكِ

أولًا:- عدم انتظام الدورة الشهرية

تواجه بعض السيدات مشكلة مع عدم انتظام الدورة الشهرية، في هذه الحالة يجب استخدام مزيج من أوراق بودينا وزيت حبة البركة مع الماء ويستخدم هذا الخليط مرتين في اليوم صباحًا ومساءًا لمدة 40 يومًا للحصول على نتيجة إيجابية.

ثانيًا:- اضطرابات الرحم

يمكن لزيت الحبة السوداء تخفيف اضطرابات الرحم، كل ما عليك هو خلط عصير السبانخ(1/2 ملعقة) ومسحوق Misri (2 ملعقة صغيرة) وزيت حبة البركة(1/2 ملعقة) قبل الإفطار لمدة شهر كامل.

وائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة
وائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة

ثالثًا:- تقليل آلام ما بعد الولادة

الأمومة شئ ممتع وجميل، لكن ما تمر به المرأة أثناء الولادة قد يجعلها تشعر بالتعب والضعف والإرهاق، وخاصة التعب العقلي والبدني وأحيانًا الخمول ونزيف ما بعد الولادة، ننصحك في هذه الحالة عزيزتي الأم بمزج كوب من عصير الخيار مع زيت حبة البركة وتناوله مرتين يوميًا.

رابعًا:- زيادة حليب الأم

وجود الدهون والهرمون للحبة السوداء يساعد على تدفق حليب الأم، لذلك عند مزج بعض القطرات من زيت حبة البركة مع كوب من الحليب وتناوله مرتين يوميًا لمدة أسبوع فستجدي نتائج مبهرة.

وائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة
وائد الحبة السوداء للرحم وبعض الوصفات المذهلة

وصفات لزيادة فوائد الحبة السوداء للرحم

  • قومي بإضافة ملعقتين من الحبة السوداء المطحون على علبة زبادي واضيفي القليل من زيت الزيتون وتناوليه مرتين يوميًا، صباحًا ومساءًا وذلك من أجل تعزيز الخصوبة وعلاج تأخر الحمل وصحة الرحم.
  • اخلطي العسل مع حبة البركة المطحونة وتناولي ملعقة واحدة يوميًا لتتمتعي بصحة جيدة لرحمك.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.