الذهب يواصل صعوده التاريخي والجرام عيار 21 يتخطى لأول مرة الـ 800 جنيه

الذهب يواصل صعوده التاريخي  والجرام عيار 21 يتخطى لأول مرة الـ 800 جنيه
سعر الذهب في مصر

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها التاريخي في الأسواق، مدفوعة بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية، بسبب زيادة الطلب على الذهب مقابل المعروض منه، وهو ما أدي إلى زيادة أسعاره في السوق المحلي، حيث ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المسائية بقيمة 5 جنيهات، ليرتفع جرام الذهب للعيار 21 الأكثر رواجاً في السوق المصري إلى 804 جنيه، وهو أعلي سعر يصل إليه المعدن النفيس في السوق المحلي منذ أكثر من ثلاث سنوات، عندما تم تحرير سعر الصرف في شهر نوفمير عام 2016.

سعر الذهب في السوق المحلي في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020:-

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الذهب في التعاملات المسائية قد ارتفعت بقيمة 5 جنيهات في الجرام الواحد وذلك بسبب ارتفاع أوقية الذهب في الأسواق العالمية لتصل إلى 1812 دولار.

وأشار نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ نحو 804 جنيه وهو يعد أعلي سعر وصل له المعدن النفيس في مصر لم يصل له من قبل.

وأضاف بأنه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار في سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، وهناك توقعات بمزيد من الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث تزداد حالات الخطوبة والزواج في مصر خلال تلك الفترة، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب وهذا سيؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعاره.

غير أن عامل الطلب المحلي ليس هو الوحيد المؤثر في سعر الذهب في مصر فهناك عاملين أخرين أكثر أهمية منه وهو سعر الدولار في البنوك وسعر جراء الذهب في الأسواق العالمية.

ووفقاً لأحدث تقرير صادر من محال الصاغة فقد بلغت أسعار الذهب في مصر كما يلي:-

الجرام السعر بالجنيه المصري
عيار 18 689.15
عيار 21 804
عيار 24 918.85
الجنيه الذهب 6432
السعر العالمي للذهب 1812 دولار

تحديث اليوم الاثنين 13 يوليو 2020:-

تراجعت أسعار الذهب تراجعاً طفيفاً فى السوق المحلي اليوم وبلغت أسعار  الذهب في نهاية تعاملات اليوم :-

الذهب يواصل صعوده التاريخي والجرام عيار 21 يتخطى لأول مرة الـ 800 جنيه 7