فيروس كورونا وارتداء الكمامة بفلتر أم قماش أم عادية .. وأي كمامة تصلح للاستخدام اليومي.. طبيب يجيب فيديو
فيروس كورونا

أكد الدكتور “أحمد نجم” استشاري الأنف والأذن والحنجرة وذلك خلال لقائه في برنامج “أحنا الستات” المذاع على قناة ten الفضائية، أن الكمامات لها أنواع كثيرة ومتداولة في الأسواق، لكن يمكنك اختيار نوع الكمامة وفقًا لطبيعة الاستخدام وحسب الأشخاص الذين سوف يتم التعامل معهم.

ارتداء الكمامة تحمي من فيروس كورونا

وأشار إلي أن إذا كنا لو كان هناك خروجه عادية أو من الممكن أن نتعامل مع شخص من المحتمل إصابته بفيروس كورونا أو لقضاء المشاوير العادية اليومية نستخدم الكمامة الزرقاء الطبية، ولكن إذا تعرضت الكمامة للبلل نتيجة رذاذ الكلام أو النفس أو التواجد في مكان كان مغلق وغير جيد التهوية يجب تغييرها فورًا.
فيروس كورونا وارتداء الكمامة بفلتر أم قماش أم عادية .. وأي كمامة تصلح للاستخدام اليومي.. طبيب يجيب فيديو 1
وأوضح أما بالنسبة لمرضي الحساسية وعدم إمكانية أحتمال ارتداء لكمامة، فيجب علي كل مريض حساسية أن يأخذ دواء الحساسية الخاص به سواء بخاخة أو غيرة من الأدوية مع ارتداء الكمامة.

مرضي الحساسية يجب ارتداء الكمامة

كما أشار إلى أن الكمامة الخاصة بالأطباء التي تحتوي على 2 فلتر ، فهي لا تصلح للاستخدام اليومي للأشخاص العاديين بل هي مخصصة للأطباء فقط الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا والمخالطين في المستشفيات.
فيروس كورونا
فيروس كورونا
وتابع قائلاً أما بالنسبة الأشخاص المخالطين لمريض كورونا في المنزل أُثناء فترة علاجهم والعزل المنزلي فيمكنهم ارتداء الكمامة العادية ذات الفلتر الواحد، وارتداء جوانتي مع استعمال المعقم وذلك عند تقديم الطعام أو التعامل مع المريض بطريق مباشر.
وجدير بالذكر أن الدكتور “أيمن حسام” مساعد وزير التموين، قد كشف عن تفاصيل طرح كمامات قماش على بطاقات التموين، موضحاً أن هذا الأمر جاء في ظل إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أضاف أيضاً أنه لدينا قاعدة مستفيد للتموين عددهم 64 مليون مواطن، لافتا إلى أن الكمامة القماش سوف تكون أحد السلع التموينية والتي تصرف مع البطاقة التموين كل شهر، وتم تصنيع الكمامات القماش وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الصناعة، وهيئة الرقابة على المواصفات والجودة والهيئة المصرية للشراء الموحد،لافتاً إلى أن الكمامة القماش صنعت من خامات هي الأفضل في مواجهة هذا الفيروس.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=61&v=eR73WqIvKWU&feature=emb_logo

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.