فيروس كورونا قد يستمر لمدة عامين وعلماء يكتشفون معلومات مخيفة عن الفيروس
فيروس

مازال العلماء يكتشفون يومياً معلومات خطيرة ومخيفة عن فيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل تزايد أعداد المصابين والوفيات يومياً،حيث اكتشفوا العلماء مؤخراً معلومات عن الفيروس وأهمها أن مرض السارس Cov2 هو السلالة التي تسبب فيروس كورونا حيث يتغير ويتحول مع مرور الوقت، ولكن لا يزال العلماء حتي الآن غير متأكدين من أفضل طريقة لمعالجة هذا الفيروس، وعلى الرغم من التشابه الكبير مع فيروس السارس، وأن العدوى لا تنتشر في كثير من الأحيان داخل الجسم،إلا أن هذا الفيروس مختلف اختلاف كبير عن السارس بل ويعتبر أكثر فتكاً منه.

فيروس كورونا يتشابه مع السارس

ووفق ما قالته مجلة “بوليتيكو” الأمريكية عن نظرية واسعة الانتشار أن هذا الفيروس قد بدأ في الانتشار في أواخر عام 2019، داخل سوق للحيوانات الحية في مدينة ووهان في الصين، وسط استنتاجات بأن مصدر هذا المرض هو لحم حيوان الخفافيش أو حيوان آكل النمل الحرشفي.
فيروس
فيروس
وقد أوضحت الصحيفة أيضاً أن فيروس كورونا قد يصيب العديد من الناس في وقت واحد، وبدون أن تبدو عليهم أي من أعراض الإصابة به، وهذا الأمر يجعل مكافحة هذا الوباء أصعب من مكافحة أوبئة معدية أخرى.

الفيروس يصعب مكافحته

وفي سياق متصل كشفت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية عن دراسة جديدة تنبأت بأن فيروس كورونا قد يستمر لعامين متتاليين، وأنه من الممكن أن يصيب ثلثي سكان الأرض، وذلك قبل اكتشاف طريقة لعلاجه والسيطرة عليه، وفقًا لما نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية أن هناك دراسة مخيفة ترجح أن فيروس كورونا قد يقضي على نصف سكان بريطانيا.

فيروس
فيروس
كما أكدت الدراسة أيضاً أن أعداد الإصابة بهذا الفيروس إذا استمرت علي هذه المعدلات المخيفة، أونه قد يكون هناك شخص واحد من كل ألف شخص مصاب يتلقى العلاج في المستشفيات، لأن هذه الأعداد من المتوقع أن تتخطى النصف مليون شخص في الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.