في ظل جائحة فيروس كورونا.. الصحة العالمية تعلق على الفيروس الجديد بالصين
فيروس
شدد مدير عام منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم جيبريسوس”، علي أن العالم يجب أن يأخذ حذره الشديد وذلك بعد أن وجدت دراسة في الصين، تؤكد علي أن هناك سلالة جديدة من إنفلونزا الخنازير قد ظهرت مؤخراً، ولديها القدرة على إحداث جائحة جديدة في العالم، وقد أكد “جربيسيوس” أيضاً علي أنه لا يجب التخاذل ويجب القلق بشأن إنفلونزا الخنازير، ويجب أن نواصل المراقبة المستمرة لهذا الفيروس حتى في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد

فيروس جديد يظهر في ظل جائحة فيروس كورونا

وتابع قائلاً: القلق هو أن مناعة البشر التي أصبحت ضعيفة حتى مع ظهور الإنفلونزا الموسمية، فأصبحت لا تستطيع أن توفر أي حصانة من الفيروس الجديد G4 EA H1N1.
فيروس
فيروس
كما أكد أيضاً علي أنه تم اكتشاف حوالي 10.4 % من عمال في مسلخ للخنازير، أصبحت لديهم أجسام مضادة ضد الفيروس الجديد حيث تم اكتسابها بعد إصابتهم بهذا الفيروس، مشيراً إلى أن هذا الأمر قد يعكس أن هذا الفيروس يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلي البشر.

الفيروس الجديد ينتقل من الحيوانات إلي البشر

وقد كشفت دراسة في الصين أن هناك عدد كبيراً من الخنازير مصابة بسلالة جديدة من هذا الفيروس، والتي من الممكن أن تنتقل إلى البشر وتسبب جائحة أخرى، ورجع الباحثون أنه لا يوجد تهديد كبير، ومع ذلك يجب مراقبة هذا الفيروس باستمرار.
فيروس
فيروس

وجدير بالذكر أن قام مسئولون في مقاطعة صينية، بإعدام حوالي 1.6 طن من الجرذان بأحد المزارع وذلك بعد أن حظرت الحكومة تناولها، وكذلك منعت تداول أي حيوانات برية في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأفادت محطة التلفزيون والإذاعة في “شيانينغ” على “ويبو” وهو موقع مناظر لتويتر في الصين، أنه تم تنفيذ عملية الإعدام من قبل مكتب مقاطعة “شيانان” للغابات في “شياننينج”، وهي مدينة يقطنها حوالي 2.5 مليون شخص في هوبي.

كما ذكرت المحطة أن عمال الغابات في مقاطعة هوبي، التي تعتبر المركز السابق لتفشي فيروس كورونا، قد قاموا بدفن أكثر من 900 من فئران على قيد الحياة يوم الجمعة الماضي وذلك بعد الاستيلاء عليها من مزارع محلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.