مورينهو الجبان وسيموني الشجاع وانشلوتي المحنك !

مورينهو الجبان وسيموني الشجاع وانشلوتي المحنك !
كرستيانو رونالدو

انتهت رحلة البرتغالي جوزيه مورينهو بالوصول الى لشبونه , وتحطمت امآل الانجليز بوصول فريقهم الى نهائي دوري ابطال اوروبا , بعدما كانت التوقعات تصب في مصلحة السبشل ون كما يسمى بتخطي الاتلتكو مدريد الطامح ولكن رجال سيموني كانو في الموعد واستطاعو ان يضربو موعد في نهائي دوري ابطال اوروبا 2014 للمرة الاولى وبفريقين اسبانيين خالصين .

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

جوزيه مورينهو كما هو معهود يعتمد على الاسلوب الدفاعي حتى عندما كان يدرب في ريال مدريد تعرض الى عدة انتقادات , في مواجهة اتلتكو مدريد بعد التحفظ الدفاعي لفريق السبشل ون استطاع خطف تعادل سلبي على ملعب الكالديرون , وبعد اللقاء شاهدت ان السبشل ون بدى عليه الرضى عن النتيجة , وهي التعادل السلبي وهذه كانت اول اخطاء مورينهو فالهدف على ارض الخصم بهدفين واذا سجل عليك في الذهاب هدف واحد هنا ستكون الكارثه فعليك تسجيل هدفين لتعويض النتيجة هنا الفرق , خصوصاً اذا ما كنت تملك مهاجمين على صنع الفرق فعندما كان في ريال مدريد كانت هذه الطريقة تجدي نفعاً خصوصاً ان الريال الافضل في تنفيذ الانطلاقات الصاروخية بالمرتدات , وقد يكون الافضل بالعالم في تنفيذها بوجود رونالدو وديماريا , ولكن في تشيلسي لا يوجد من يقوم بهذا الأمر .

سيموني من يصدق ان مدرب يملك مثل هولاء اللاعبين يستطيع ان يطيح في برشلونة وبتشيلسي وبفترة وجيزه , فريق قد تكون موزانته بلاعب واحد من ريال مدريد او اقل .. !

هذا المدرب رائع واستطاع ان يعطي اللاعبين الروح القتاليه واللعب الجماعي ففريق مثل اتلتكو مدريد يستحق التأهل ويستحق الأفضل .

انشلوتي الرجل المحنك , والذي تعرض لانتقادات كبيرة حينما لعب باسلوب الدفاع امام بايرن ميونخ  في السنتياغو برنابيو , وبعدها استطاع سحق العملاق البافاري على ارضه بالرباعية حينها توقف الانتقاد , واثبت ان الاستحواذ ليس كل شيئ , انشلوتي كان واقعياَ حتى ولو لعب بتحفظ دفاعي وهو يملك اغلى فريق في العالم , فالأهم عدم تلقي هدف في ارضه وهذا كان الأهم وفاجأ الجميع بأسلوب هجومي متوازن وبعكس ما توقع جوارديولا فكانت النتيجة رائعه.

اتلتكو مدريد فريق رائع ولدية كل الحظوظ بالفوز في البطولة ولكن ريال الأوفر حظاً بالفوز بالعاشرة , فكل الفرص متاحة , خصوصا بعد النتائج المذهله بالفتره الاخيرة وتألق لاعبية واذا كانوا في يومهم فيستطيعون حسم اللقاء والاهم تألق انشلوتي .

النهائي مستحق لكل الفريقين ريال مدريد واتلتكو مدريد استحقوا التأهل , وضرب موعد في نهائي دوري ابطال اوروبا 2014 .

قـد يـهـمــك ايــضـــاً  :