لأول مرة في مصر مسحات “كورونا” من داخل السيارة للتشخيص وأخذ العنيات

لأول مرة في مصر مسحات “كورونا” من داخل السيارة للتشخيص وأخذ العنيات
مسحات كورونا

قد أعلنت شركة “برايم سبيد ميديكال”، عن إطلاق خدمة ال”درايڤ ثرو” وتعتبر من أحدث الخدمات لتشخيص فيروس كورونا المستجد، لأخذ المسحات والعينات من داخل السيارة ودون الذهاب للمعامل والمستشفيات، وهذه الخدمة جاءت بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمعامل المرجعية للجامعات، حيث كشفت دراسة ألمانية أن الشخص الذي يصاب يمكن أن يصيب غيره بالعدوى قبل ظهور الأعراض  الأولية علية.

خدمة مسحات كورونا داخل السيارة

ومن المقرر أن يقوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” اليوم الإثنين افتتاح أول مركز لتقديم هذه الخدمة بجامعة عين شمس، وستكون مصر أول دولة إفريقية تقدم هذه الخدمة، وتعتبر واحدة من أوائل الدول المتقدمة على مستوى العالم في تفعيلها واستخدامها.

مسحات كورونا
مسحات كورونا

وفي سياق متصل قد أشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم المهندس “تامر وجيه” بدور كلاً من الدولة ووزير التعليم العالي الدكتور “خالد عبد الغفار”، لتعاونهما الكبير الذي أدي لإنشاء أول مركز من نوعه في مصر، لخدمة فئه كبيرة من المواطنين وإتاحة الفرصة لهم للتحليل و الاطمئنان.

مسحات كورونا ثلاث أنواع من التحاليل

حيث قال “وجيه” في بيان له اليوم الاثنين، أن هذه الخدمة الجديدة تشمل ثلاثة أنواع من التحاليل، التحليل الأول هو المسحة عن طريق الأنف وتحليلها عن طريق “جهاز پي سي آر” المعترف به من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أما التحليل الثاني وهو الاختبار السريع “رابيد تست” للأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد عن طريق قطرة من الدم، أما التحليل الثالث فهو تحليل الدم.

مسحات كورونا
مسحات كورونا

كما أشار إلي أن الشركة على استعداد لفتح 100 مركز خدمي لتلقي العينات عن طريق السيارة علي مستوي الجمهورية، بحيث يتم تجميع العينات وإرسالها للتحليل بالمعمل المرجعي للمستشفيات الجامعية.

وجدير بالذكر أن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورنا بوزارة الصحة الدكتور “حسام حسني”، أن الدولة الوحيدة في العالم التي أعلنت عن القضاء على الفيروس بالكامل هي الصين، ثم بدأت تظهر بها بعض الحالات خلال الفترة الماضية، مشيراً إلي أن هذا الفيروس زي أي فيروس يتحور ويقدر علي أن يغير شكله، ولم يتم بعد تحور كورونا بشكل كامل.