وزارة الصحة والسكان لو عايش مع مصاب بكورونا.. إليك نصائح تحميك من العدوى

وزارة الصحة والسكان لو عايش مع مصاب بكورونا.. إليك نصائح تحميك من العدوى
وزارة الصحة والسكان

في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد أصبح العزل المنزلي هو الطريقة الوحيدة للعلاج من فيروس كورونا، حيث هناك صعوبة كبيرة في حجز كل هذه الأعداد بالمستشفيات، فقامت وزارة الصحة بمتابعة جميع المصابين بالفيروس من خلال العزل المنزلي، مع تطبيق بروتوكول العلاج في المنزل.

وزارة الصحة تتابع المصابين بالعزل المنزلي

حيث يحتاج المصاب بفيروس كورنا خلال فترة العزل المنزلي، رعاية وعناية من أحد أفراد الأسرة، وقد يعد هذا الفرد من المخالطين للمصاب لذلك عليه اتخاذ جميع الإجراءات الوقاية لمنع نقل عدوي فيروس كورونا.
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
ووضعت وزارة الصحة والسكان خمسة نصائح، والتي يجب اتباعها إذا كانت مخالطاً لشخص مصاب بفيروس كورونا وهي كالآتي:-

وزارة الصحة والسكان تعطي نصائح للتعامل مع المصاب بالعزل المنزلي

أولاً:-ارتداء الكمامة الطبية عند الاقتراب من الشخص المعزول بالمنزلو تخصيص أغراص معينه للمصاب مثل أطباق وملاعق بلاستيكية أو فيل ليتم التخلص منها بسهولة ولا تحتاج للتطهير والتعقيم .

ثانياً:-يتم التخلص من الكمامة والجوانتي، ووضعهما في كيس محكم الإغلاق ورميهما بسلة المهملات، مع الحرص علي عدم وجود أغراض كثيرة في الغرفة لأنها سوف تكون بعد ذلك مصدر للعدوي.

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

ثالثاً:- يجب الحرص على غسل اليدين جيداً وبشكل مستمر، قبل وبعد التعامل مع الشخص المعزول بالمنزل وعند تقديم الطعام مباشرةً للمصاب، فيجب وضع الطعام أمام غرفة العزل بالمنزل والشخص المصاب يأخذها من أمام الباب بنفسه حتي لا تنتقل العدوي للشخص المخالط.

رابعاً:- يجب تغطية الأنف والفم بمنديل أثناء العطس أو الكحة، ثم تخلص المنديل بوضعه في كيس وإلقاؤه في سلة المهملات، ثم نقوم بغسل اليدين فورًا.

خامساً:- ومن الأفضل تخصيص حمام للمعزول بالمنزل، وإذا لم يتوفر ذلك فلابد من تنظيف الحمام بشكل دائم ويومي مستمر، كما يجب تطهيره بالكلور بعد كل استخدام، وتهوية الغرفة جيداً بفتح النوافذ بدلاً من المراوح التكييفات.