بداية من الغد.. حجز الإعلان الـ13 بالإسكان الإجتماعي بـ10 محافظات (التفاصيل)
الإعلان الـ13 بالإسكان الجتماعي

تبدأ مكاتب البريد غداً الأحد الموافق 14 يونيو الجاري وحتى الـ 4  من يوليو القادم، في استقبال المواطنين الراغبين في حجز الوحدات السكنية المعلن عنها بالإعلان الـ 13 للإسكان الاجتماعي، وذلك لسداد مبلغ جدية الحجز والذي يصل إلى 14 ألف جنيه، وذلك بعد إتاحة الفرصة لمتحدي الإعاقة من التقديم الأسبوع الماضي.

بداية من الغد بداية حجز وحدات الإعلان الـ 13 بـ 10 محافظات

حيث أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سيبدأ من الغد الأحد بداية تلقي طلبات المواطنين الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي وسداد مبلغ جدية الحجز وذلك لعدد 36 ألف وحدة سكنية بعدد 10 محافظات بالجمهورية، وتلك المحافظات هي؛” أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – مطروح – بني سويف – المنيا – البحر الأحمر – الفيوم “.

الإعلان الـ13 بالإسكان الاجتماعي 1
الإعلان الـ13 بالإسكان الاجتماعي

وأضاف الصندوق، أن تلك الوحدات التي تم الإعلان عنها بالإعلان الـ 13، والتي سيبدأ الحجز والتقدم لها من الغد، ستكون كاملة التشطيبات وجاهزة للتسليم، مضيفاً أنه تم تحديد سعرين للوحدات السكنية حسب المحافظة، حيث سيبلغ سعر الوحدة بمحافظات (الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان) 184 ألف جنيه، بينما سيبلغ سعر الوحدة بمحافظتي مطروح والبحر الأحمر 197 ألف جنيه.

وتابع الصندوق، أنه سيتم التقدم لحجز وحدات الإعلان الـ13 ودفع مبلغ جدية الحجز، والبالغ 14 ألف جنيه من خلال مكاتب البريد المنتشرة بمحافظات الجمهورية، قبل الحجز على البوابة الإلكترونية، لافتاً أنه في حالة عدم التخصيص يتم استرداد ذلك المبلغ، بالإضافة لسداد مبلغ 150 جنيه مصاريف إدارية لا يتم استردادها في حالة عدم التخصيص.

شروط التقدم لحجز وحدات الإعلان الـ13

وأنه في حالة انطباق الشروط على المتقدم للوحدة وعمل الاستعلام المياني والائتماني، فإنه يتم استكمال باقي مقدم الحجز، والذي يصل إلى 15% من إجمالي ثمن الوحدة، ويتم تحديد دفعة الاستلام وفقاً للضوابط المعمول بها ووفقاً لسن وراتب المتقدم للحجز.

الإعلان الـ13 بالإسكان الجتماعي
الإعلان الـ13 بالإسكان الجتماعي

ويتم سداد باقي سعر الوحدة السكنية بالإعلان الـ13 في حالة انطباق الشروط وسداد دفعة الاستلام، على أقساط شهرية بحد أقصى 20 سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة سنوية متناقصة 7%، والتي لا يطرأ عليها أي تغيير خلال سنوات السداد، بالإضافة لسداد مبلغ يقدر بـ 5% من قيمة الوحدة، وذلك كمبلغ للصيانة لا يُرد، وذلك للحفاظ وصيانة المشروع بعد التسليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *