عدم توافر أدوية أثناء العزل المنزلي للمخالطين والمصابين .. الصحة ترد

عدم توافر أدوية أثناء العزل المنزلي للمخالطين والمصابين .. الصحة ترد
فيروس كورونا
نفى “المركز الإعلامي لمجلس الوزراء” ما بشأن علاج العزل المنزلي للمصابين والمخالطين، وترد أخبار مؤخراً في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء حول عدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء عزلهم في المنزل.

توافر العلاج بالعزل المنزلي

حيث أكد “المركز”، أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان قد نفت هذه الأخبار لافته إلي أنه لا صحة لعدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء عزلهم بالمنزل، مشيرة أنه تم تجهيز 8 ملايين جرعة للمخالطين علي مستوي الجمهورية.
العزل المنزلي
العزل المنزلي
وأضاف “المركز” أيضاً أن هناك 2 مليون جرعة للحالات المصابة التي تخضع للعزل المنزلي، من خلال  تسهيل 1000 عيادة متنقلة لتوزيع الجرعات على مستوى الجمهورية، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

الرعاية الصحية لمرضي العزل المنزلي

وقد أضاف “المركز” أن تبذل الدولة جهود كبيرة لتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا، فقد تم تخصيص 340 مستشفى عامًا ومركزيًا تابعة لوزارة الصحة، لكي تتعامل مع حالات فيروس كورونا، منها 20 مستشفى للعزل الصحي، وهذا إلى جانب 24 مستشفى جامعيًا على مستوى الجمهورية، لكي يتم التشخيص وعلاج حالات الإصابة، علمًا بأن عدد المعامل الخاصة التي تقوم بعمل تحليل الحالات المشتبه بإصابتها، قد بلغ نحو 49 معملًا، وسوف يتم  إضافة 8 معامل أخرى ليصبح عددها  57 معملًا.
العزل المنزلي
العزل المنزلي
وقد ناشد “المركز” كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر مثل هذه الأخبار، والتواصل مع الجهات المسئولة بالوزارة للتأكد من الخبر قبل نشره، والتأكد من المعلومات التي لا تستند إلى أي حقائق، حيث تؤدي إلى إثارة البلبلة في الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان (mohp.gov.eg).
وقد نبهت وزارة الصحة علي بعض الإرشادات بجب اتباعها عند عزل المصاب بالمنزل، فيجب عزله في غرفة جيدة التهوية وبها شباك ولها حمام  أو يكون بجوارها حمام، ويوضع السرير بجوار الشباك ويغلق الباب ويمنع الدخول أي شخص له إلا إذا تم وضع ماسكات وجوانتيات جراحية.