الصين بدأ تجربة لقاح فيروس كورونا المحتمل ومستشار الجمهورية مصر تسعي لضمان حصتها من اللقاح

الصين بدأ تجربة لقاح  فيروس كورونا المحتمل ومستشار الجمهورية مصر تسعي لضمان حصتها من اللقاح
فيروس كورونا
بدأ الصين اليوم بإعطاء لقاحات محتملة وغير مؤكدة، ضد فيروس كورونا المستجد، إلى المواطنين الذين يسافرون إلى الخارج البلاد، وذلك بعد انتشار الفيروس في البلاد.

لقاحات محتملة لفيروس كورونا المستجد

ووفقا للصحيفة البريطانية “ديلي ميل” فإن الصين سوف تعطي المواطنين، الذي يعملون في شركات خارج البلاد، أحد اللقاحين الذين طورتهما مجموعة “بيوتيك الوطنية”.

فيروس كورونا المستجد

حيث تريد الصين في أن تكون الدولة الأولي علي مستوي العالم، التي تتوصل إلى علاج نهائي للفيروس الذي انتشر بمدينة ووهان الصينية، ومنها إلى العالم كله.

وكما سجلت الصين أعداد قليلة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد الآن في البلاد، فتحاول إجراء التجارب السريرية على المواطنين المسافرين إلى الخارج لمعرفة نتائج هذا اللقاح.

التجارب السريرية لفيروس كورونا المستجد

كما أشارت وكالة “بلومبرج” الأمريكية أن هذه التجارب السريرية التي قامت بها الصين، لم تظهر أي آثار جانبية كبيرة عندما تم اختبار اللقاح الصيني على 2000 مواطن، وتريد الصين الآن تجربة هذا اللقاح على آلاف الأشخاص في العالم الحقيقي.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وجدير بالذكر أن مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الدكتور “محمد عوض تاج الدين” قال، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شارك الأسبوع الماضي خلال تقنية الفيديو “كونفرنس”،  في مؤتمر مؤسسة “اللقاحات العالمية“، مشيراً إلي أن هذه المؤسسة تعمل على ضمان وصول هذه اللقاحات بصورة عادلة لكل الدولة في العالم مهما كان مستواها المادي.

كما أضاف “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر تستطيع” المذاع عبر قناة “دى ام سى” الفضائية، أن مصر تواصلت مع العديد من الجهات والتي سوف تنتج هذا اللقاح، وذلك لضمان حصول مصر علي حصتها من لقاح “اكسفورد” وهو أول لقاح محتمل لعلاج فيروس كورونا.

حيث أشار “تاج الدين” أيضاً،أن  تكنولوجيا إنتاج اللقاح معقدة للغاية، موضحاً إلى أن بالرغم من أنه لم يتم الانتهاء من التجارب السريرية للقاح “اكسفورد”، إلا أن بعض الشركات العالمية بدأت بالفعل فتح خطوط إنتاج هذا اللقاح.