التخطي إلى المحتوى
بيان هام من وزارة الأوقاف حول فتح المساجد ومتحدث الحكومة يكشف موعد الإعلان عن فتحها وعودة الطيران
مصادر للوطن| تفاصيل خطة الأوقاف لـ فتح المساجد و4 آلاف مسجد سيفتح بالمرحلة الأولى في بعض المحافظات

قضية فتح المساجد وإقامة صلوات الجماعة والجمع بها، من أهم القضايا التي تشغل العديد من المواطنين في مصر، وخاصة بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن إعادة فتج مساجدها، وتم اليوم بالفعل إقامة أول صلاة في المسجد النبوي منذ إغلاقه بسبب فيروس كورونا، ولكن مسألة فتح الجوامع كانت باحترازات هامة يجب الإلتزام بها، وكان من أهم هذه الإحترازات، هو مراعات التباعد الإجتماعي إفقياً ورأسياً، وقيام المصلين بارتداء الكمامة، والتزام كل مصلي بسجادته الخاصة التي يؤدي الصلاة عليها ويأخذها معه، وكذلك الإتيان إلى المسجد متوضأً، مع استمرار غلق دورات المياه وأماكن الوضوء.

بيان هام من وزارة الأوقاف حول فتح المساجد

وغالباً أنه سيتم تنفيذ هذه الإجراءات عند فتح مساجد مصر قريباً إن شاء الله، وكانت وزارة الأوقاف المصرية قد أعلنت في وقت سابق عن إعداد خطة عودة صلوات الجماعة والجمع، وسوف يتم عرضها على لجنة أزمة كورونا خلال اجتماعها القادم، كما قام المسجد الأقصى بفتح أبوابه أيضاً للمصلين فجر اليوم، وذلك تزامناً مع فتح المسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية.

بيان هام من وزارة الأوقاف حول فتح المساجد ومتحدث الحكومة يكشف موعد الإعلان عن فتحها وعودة الطيران
بيان هام من وزارة الأوقاف حول فتح المساجد ومتحدث الحكومة يكشف موعد الإعلان عن فتحها وعودة الطيران

وفي سياق متصل أكدت وزارة الأوقاف اليوم في تنويه هام جداً، أنها لم تعلن إلى الآن عن موعد فتح المساجد، وعودة صلاة الجمع والجماعات، وأكدت الوزارة أن الأمر متروك برمته لمجلس الوزراء ولجنة أزمة كورونا، وأشارت إلى عدم قيامها بأي تصريحات في مسألة عودة المساجد للعمل مرة أخرى، وأن الأمر قيد الدراسة الآن داخل لجنة إدارة أزمة كورونا، وأن اللجنة سوف تجتمع الأسبوع المقبل، والأوقاف ستلتزم بما تصدره اللجنة من قرارات.

متحدث الحكومة وموعد الإعلان عن فتح المساجد وعودة الطيران

وأكدت وزارة الأوقاف أنها لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تصدر عنها، وحذرت من الإنسياق وراء أي أنباء تصدر حول هذا الأمر، مؤكدةً أن القرار الرسمي سوف يتم إعلانه على الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف، ولا تم الإعتداد بأي أخبار أخرى تصدر من أي جهات غير رسمية.

وفي سياق متصل قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن فتح المساجد هو أحد الموضوعات الرئيسية التي ستناقشها أزمة كورونا في اجتماعها المقبل، وخلال الإجتماع سوف يتم الإعلان عن اليوم الذي ستعود فيه المساجد للعمل مرة أخرى، وأوضح المستشار نادر سعد خلال اتصال هاتفي له مع الإعلامي سيد علي، أن من ضمن الموضوعات التي سوف تناقشها اللجنة هو موضوع فتح المجال الجوي وعودة الطيران، وسيتم تحديد يوم لذلك.

التعليقات

  1. – نرجو عدم اعطاء تصاريح لمساجد المعاهد الازهرية لأنها مخالفة فلا يوجد مايسمى مساجد المعاهد الأزهرية لأنها خاصة بالطلبة والمعلمين ويجب أن يكون دخولها من بوابة المعهد .
    – وإزالة مكبرات الصوت من فوق مبانى المعاهد الأزهرية فهى وسيلة إعلامية ومخالفة يستغلها أصحاب الأفكار المنحرفة – كما أن المعاهد الأزهرية بها أكبر عدد من مكبرات الصوت فوق المبنى وسماعات داخلية بالمسجد ومكبرات صوت داخل المبنى للإذاعة الصباحية مما يسبب ازعاج شديد للطلبة والأطفال وكبار السن والمرضى .
    – استغلا ل أصحاب الأفكار المنحرفة مساجد المعاهد الأزهرية لجمع التبرعات وصرفها بمعرفتهم بطرق مريبة غير معروفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.