التخطي إلى المحتوى
مواعيد تشغيل مترو الأنفاق الجديدة تماشيا مع حظر التجول لشهر يونيو 2020
مواعيد تشغيل مترو الأنفاق الجديدة تماشيا مع حظر التجول لشهر يونيو

مع مواعيد حظر التجول للمواطنين الجديدة التي تم تنفيذها يوم السبت 30 مايو 2020، فقد أكدت مصادر بشركة مترو الأنفاق عن مواعيد تشغيل مترو الأنفاق الجديدة اليومي، حيث سيتم تعديل مواعيد التشغيل اليومي للمترو، والتي من المقرر أنها ستبدأ من الساعة 5:00 أو 5:30 صباحا، وعن نهاية التشغيل فلا تغيير، وذلك تماشيا مع حظر التجول لشهر يونيو 2020 التي تكون من الساعة 8:00 مساءً وحتى الساعة 5:00 صباح اليوم التالي.

مواعيد تشغيل مترو الأنفاق الجديدة

ذكر وزير الدولة للإعلام “أسامة هيكل” من خلال مؤتمر صحفي، أجري بمقر وزارة الدولة للإعلام، بأن المواعيد الخاصة بالحظر ما بين 8:00 مساءً وحتى 5:00 صباحاً، فقد تحدد أيضا مواعيد عمل البنوك، وتلك الإجراءات للحد من تفشي وباء كورونا المستجد، والعمل على التعايش معه بتدابير احترازية نبهت عليها الدولة حفاظا على المواطنين، وفي ذات الوقت سير عجلة الحياة.

كيفية التواصل مع وزارة الصحة

حددت وزارة الصحة الكثير من الخدمات السريعة للمواطنين، وذلك لمن يجد أعراض المرض لديه، لسهولة التواصل ومنها:

  • خصصت الخط الساخن (105)
  • الاتصال على رقم (15311) مستشفيات التعليم العالي
  • تطبيق صحة مصر للهواتف المحمولة (التسجيل برقم الهاتف والبطاقة الشخصية)

وذكر وزير الدولة للأعلام بأنه سيتم تخصيص رقم هاتفي لكل محافظة، والذي يتم منه الاستفسار عن حالات الإصابة في كل محافظة، مع القيام ببعض الإجراءات من زيادة الوحدات الصحية، ومتابعة اسعار الدواء.

وفي السياق فقد أعلنت وزير الصحة عن أكثر المحافظات إصابة بجائحة كورونا، حيث جاءت محافظة القاهرة أعلى المحافظات بالمركز الأول من حيث عدد الإصابات بها والذي بلغ (7000) حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.