التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف موعد وطريقة الإعلان عن نتيجة تقييم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحديد موعد الإعلان عن نتيجة المشروعات البحثية التي قام طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي بتقديمها خلال الثلث الأوسط من شهر مايو الجاري، والتي كانت بديلاً عن الامتحانات التقليدية، وذلك بعد أسبوع من تاريخ انتهاء فترة تقديم الأبحاث سواء كانت ورقية أو الكترونية بالنسبة لصفوف النقل من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

التعليم تكشف عن موعد الإعلان عن نتيجة صفوف النقل

وكانت وزارة التعليم، قد قررت تكليف عدد من المعلمين في مخلتف المواد الدراسية ( اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، ومادة الدراسات الاجتماعية)، بالتوجه لمدارس غير المدارس التي يعملون بها، وذلك للقيام بعملية تقييم المشروعات البحثية والتي تم تقديمها ورقياً، ومن ثم يتم الإعلان عن نتيجة تقييم البحث بمعرفة المدرسة.

التعليم تكشف موعد وطريقة الإعلان عن نتيجة صفوف النقل
التعليم تكشف موعد وطريقة الإعلان عن نتيجة صفوف النقل

أما بالنسبة للطلاب الذين تطابقت أبحاثهم، ولم تكن مقبولة من قبل اللجنة المنوط بها تقييم المشروعات البحثية، فإنها ستقوم بإعداد قائمة بأسماء هؤلاء الطلاب، والإعلان عنها داخل المدرسة، وذلك لحين تقرير اتخاذ مايلزم من إجراءات حيالهم.

التعليم تكشف عن طريقة الإعلان عن نتيجة سنوات النقل والشهادة الإعدادية

هذا بالنسبة للطلاب الذين تقدموا بالمشروعات البحثية ورقياً، أما فيما يتعلق بالطلاب الذين قاموا برفع مشروعاتهم البحثية على المنصة الإلكترونية للوزارة “أدمودو“، فقد بدأ إرسال رسالة الكترونية على حساب الطالب على المنصة بنتيجة تقييم المشروع البحثي، وتتضمن الرسالة كلمة “اجتاز أو لم يجتَز”، دون وجود درجات.

التعليم تكشف موعد وطريقة الإعلان عن نتيجة صفوف النقل
التعليم تكشف موعد وطريقة الإعلان عن نتيجة صفوف النقل

أما فيما يتعلق بنتجة تقييم المشروعات البحثية لطلاب الشهادة الإعدادية، فإنه ستتم عملية التقييم بمعرفة لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية كما كان متبعاً في الأعوام الدراسية السابقة، وفي هذه الحالة فإن المدرسة تلتزم بإرسال المشروعات البحثية للطلاب ونتيجة المواد التي لا تضاف إلى المجموع للجنة النظام والمراقبة لتتم عملية التقييم والتقدير.

وفي حالة اجتياز الطالب وقبول مشروعه البحثي، فإنه يحصل على كامل درجة الفصل الدراسي الثاني 100%، ويتم إضافتها لدرجته في الفصل الدراسي الأول، وبعد انتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها يتم الإعلان عن النتيجة النهائية بعد اعتمادها من المحافظ المختص.

التعليقات

    1. حضرتك لو مقدم البحث الكتروني على المنصة بالفعل بدأت الوزارة في إرسال رسائل على حساب الطالب بنتجة تقييم البحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.