التخطي إلى المحتوى
واقعة حميات منوف.. محافظ المنوفية يقرر منع خروج مصابي كورونا من مستشفي حميات منوف دون صرف علاج
واقعة حميات منوف. . محافظ المنوفية يقرر منع خروج مصابي كورونا من مستشفي حميات منوف دون صرف علاج

شهد مستشفى حميات منوف اليوم الخميس واقعة غريبة، باتخاذ المستشفى قرار بصرف المرضى المحجوزين به والمصابين بفيروس كورونا، وأخبرتهم أنه سيتم صرف أدوية لهم ليتم تناولها بالمنزل وجاء التصريح بأن هذا قد تم وفقا لوزارة الصحة والسكان. ومن جانبه قرر محافظ المنوفية بمنع خروج الحالات الإيجابية التي مازالت في مستشفى الحميات ، والتواصل مع الحالات الإيجابية التي خرجت من المستشفى من جانب الطب الوقائي لتوفير العلاج وتعريفهم بالعزل المنزلي.

  موقف محافظ المنوفية من خروج حالات إيجابية من مستشفى حميات منوف

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون أنه جاري صرف الدواء للحالات الإيجابية لفيروس كورونا التي ما زالت موجودة بالمستشفى وتعريفهم بخطة العزل المنزلي، وضرورة الاتصال بالحالات التي غادرت المستشفى لتوصيل العلاج لهم من قبل الطب الوقائي بمديرية الصحة. وغنقاذ الموقف قدر الإمكان وإنقاذ ذويهم من نقل العدوى.

  موقف محافظ المنوفية من خروج حالات إيجابية من مستشفى حميات منوف
موقف محافظ المنوفية من خروج حالات إيجابية من مستشفى حميات منوف

وقد فوجئ وزير المنوفية بأن الحالات الايجابية لفيروس كورونا  بمستشفى حميات منوف تمهيدا لإرسالها لمستشفيات العزل، لأن إدارة المستشفى قررت خروجهم من المستشفى نطبيقا لقرار وزراة الصحة بتطبيق العزل المنزلى. ومن جانبهم قد أعلن المرضى قبل خروجهم عن خوفهم من نقل العدوى لذويهم وعدم تخصيص عربة إسعاف لنقلهم منازلهم، ومن المؤسف أنهم قد أخذوا المواصلات العامة والتكاتك للوصول لمنازلهم.

  عمل مستشفى حميات منوف وفقا لقرار وزارة الصحة

وكشف الدكتور أحمد السرسي مدير مستشفى الحميات بمنوف أن قد تقرر خروج الحالات المستقرة والبسيطة طبقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان، وأن هناك من تعجل بالخروج فور سماع القرار، وسيتم إيصال العلاج لهم، وتوضيح إدراءات العزل المنزلى من قبل فرق الطب الوقائي المختصة بذلك.

  عمل مستشفى حميات منوف وفقا لقرار وزارة الصحة
عمل مستشفى حميات منوف وفقا لقرار وزارة الصحة

وأضاف ان هناك حالات رفضات الخروج من مستشفى حميات منوف لعدم وجود قدرة على العول المنزلي، أو مكان مناسب لذلك، وقد تم تركهم داخل المستشفى واستكمال العلاج بشكل طبيعي. لافتا إلى أن هناك مرضى خارج المستشفى حالتهم صعبة وحرجة وبحاجة إلى أماكن داخل المستشفى خلال الأزمة الراهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.