التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية: ستحدث ظاهرة غريبة خلال الموجة الحارة الحالية التي تواجها البلاد
الأرصاد الجوية ستحدث ظاهرة غريبة خلال الموجة الحارة الحالية التي تواجها البلاد

تنوه الأرصاد الجوية من وقت لآخر عن حالة عدم الاستقرار في درجات الحرارة والطقس العام للبلاد،وتتوالى موجات من المناخ غير المتوقع ما بين أسبوع لآخر. وقال الدكتور محمود شاهين – مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد- أن مصر تشهد من اليوم الاثنين ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على أغلي مناطق الجمهورية؛ حيث ترتفع بقيمة 4 درجات عن المعدل المعتاد لدرجات الحرارة في الأيام الماضية. كما نوه عن إمكانية حدوث ظاهرة غريبة خلال تلك الموجة وهي سقوط أمطار رعدية على عدة مناطق على غير المتوقع.

  الأرصاد الجوية تعلن عن مدة بقاء الموجة الحارة

أوضح شاهين اليوم الاثنين أن الموجة الحارة قد تستمر في ضربها لمعظم مناطق البلاد حتى بداية الأسبوع المقبل، كما نوهت على أن الحرارة ستكون شديدة جدا خلال ساعات النهار، ومائلة للبرودة خلال ساعات الليل. وبالتالي فهو يهيب للمواطنين بالتكيف مع درجات الحرارة هذه الأيام من حيث الملابس ومن حيث الحفاظ على أنفسهم خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك.

  الأرصاد الجوية تعلن عن مدة بقاء الموجة الحارة
الأرصاد الجوية تعلن عن مدة بقاء الموجة الحارة

هذا ووفقا لبيان الأرصاد الجوية تصل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 32 لتسجل 38 بنهاية الأسبوع، بينما تتراوح بين 35 و 36 على المناطق الشمالية للبلاد، وهذا في حين تجاوزها 40 درجة على شمال وجنوب الصعيد. وقد أشار شاهين إلى أن فارق درجات الحرارة في أغلب الأحيان بين العظمى والصغرى يتجاوز 10 درجات.

الأرصاد الجوية تعلن عن ظاهرة غريبة خلال الموجة الحارة

ومن جانبه أوضح أهم الظواهر التي ستحدث خلال هذه الموجة الحارة من بينها: نشاط محدود للرياح في مناطق معينة دون الأخرى، ووجود الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر. ومما يثير الاهتمام أنه من المتوقع بنهاية الأسبوع الحالي سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على المناطق المتطرفة.

الأرصاد تعلن عن ظاهرة غريبة خلال الموجة الحارة 
الأرصاد تعلن عن ظاهرة غريبة خلال الموجة الحارة

هذا ولفت شاهين أن تلك الظاهرة غريبة الحدوث خلال تلك الموجة الحارة وفي هذا التوقيت من العام، حتى أنه من الممكن أن تسقط السيول على بعض المناطق، ومن هنا تحذر الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس خلال هذا الموجة، ونصحت أيضا بتأخير وجبة السحور قدر الإمكان وتناول المرطبات والسوائل بكثرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.