التخطي إلى المحتوى
صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين للمتخلفين عن الدفعة الأولى
صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين 11 مايو 2020

أعلنت وزارة القوى العاملة عن صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين من خلال مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي الموجود بكافة محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك للأشخاص الحاصلين على الدفعة الأولى من المنحة ومن تسلم الفيزا المجانية لصرف تلك المبالغ المستحقة بالمنحة الاستثنائية المُقدمة بناءً على توجيهات من رئيس مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مساندة الأسرة المصرية وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خلال تلك الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين

وأكد وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، على صرف الدفعة الأولى من المنحة الاستثنائية في الفترة المحددة ما بين يوم الغد الإثنين الموافق 11 مايو الجاري وحتى يوم 15 من نفس الشهر، وذلك لمن تخلف عن صرفها في موعده الأساسي والذي تم تحديده مسبقاً بالإضافة إلى استمرار مكاتب البريد والبنك الزراعي في صرف الدفعة الثانية من المبالغ المستحقة للعمال غير المنتظمين خلال الأيام القليلة الماضية وحتى يوم 18 مايو الحالي.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين 11 مايو 2020
صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين 11 مايو 2020

ومن جانبهم أكد المسئولين عن منظومة العمالة غير المنتظمة على عدم صحة كافة الأنباء المتشرة في الفترة الأخيرة عبر واقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة والتي تفيد بفتح مرحلة ثانية لتسجيل بيانات العاملين الغير منتظمين والعاملين باليومية وأصحاب المهن الحرفية والأشخاص المتضررين من تداعيات جائحة كورونا في الفترة الحالية، مؤكدين على أن كل تلك الأخبار عارية تماماً من الصحة وأي جديد سوف يتم الإعلان عنه بشكل رسمي من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً وتعليمات هامة للمواطنين

وناشدت وزارة القوى العاملة المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة المصرية وكذلك منظمة الصحة العالمية أثناء التواجد أمام منافذ الصرف مع أهمية عدم خلق حالة من الازدحام والتكدس لمنع انتقال أي عدوى أو إصابة بفيروس كورونا المُستجد بين الأشخاص المتواجدين بجانب ضرورة ترك مسافة من متر إلى مترين بين كل شخص والآخر للحفاظ على صحة وسلامة الجميع نظراً للظروف الصعبة والأزمة الراهنة التي تعيشها مصر.

صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين 11 مايو 2020
صرف منحة العمالة غير المنتظمة غداً الاثنين 11 مايو 2020

كما حددت وزارة الاتصالات المصرية الخط الساخن الخاص باستفسارات منحة العمالة غير المنتظمة على رقم 142 لتلقي تساؤلات المواطنين ومعرفة موعد ومكان صرف المبلغ المستحق بكل عامل وعاملة، والتي حددتها الدولة لمدة 3 أشهر بإجمالي 1500 جنيه لكل مُسجل في المنحة لتخفيف الأعباء عن كاهل محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً من الشعب المصري.

التعليقات

  1. انا قدمة في العملة الاغير منتظمه بس ما حدش بعتلي رساله اعرف اذي انا مستحق

  2. متى يبدأ صرف الدفعه الثانية من العمالة الغير منتظمة . انا ذهبت اليوم للبريد وافادوا بأنه لم يتم تحديد موعد لذلك. وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.