هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة

هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـأيام المقبلة وذلك بعد حدوث تغيرات في الأحوال الجوية ليلة أمس السبت، ببعض محافظات الجمهورية، مثل دمياط وبور سعيد واللتان شهدتا أمطار، كما شهدت محافظة سوهاج والوادي الجديد عاصفة ترابية أدت إلى حجب الرؤيا الأفقية.

تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة

وحول حالة الطقس المتوقعة على مدار الأيام الثلاثة القادمة، فقد أشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وفق التقرير التالي، إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة بمقدار 3 درجات الأحد، ويسود طقس بارد على القاهر والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع تساقط الشبورة المائية في الساعات المبكرة من الصباح، وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 29 درجة للكبرى و17 للصغرى، وذلك وفق التقرير التالي.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة 1

أما بالنسبة إلى طقس الإثنين والثلاثاء، فسوف تشهد الأجواء ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، لتصل إلى 32 على القاهرة، و31 درجة على الوجه البحري، وتصل لـ36 درجة بجنوب الصعيد، ثم ترتفع مجدداً يوم الثلاثاء لتصل إلى 35 على القاهرة و34 بالوجه البحري و39 جنوب الصعيد، وذلك وفق التقرير التالي.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة 2

وحول حالة الطقس يوم الأربعاء الموافق 13 مايو الجاري، فسوف تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 37 على القاهرة والوجه البحري، و40 درجة على شمال الصعيد، و41 على الجنوب، كما تنشط الرياح بسلاسل جبال البحر الأحمر  وجنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وخلال يومي الخميس 14 مايو والجمعة 15 مايو، فسوف تشهد درجات الحرارة انخفاض طفيف، مع نشاط للرياح في بعض المناطق، وذلك وفق التقرير التالي.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة 3