التخطي إلى المحتوى
مدبولي: لهذا السبب عافانا الله من الأرقام الفلكية التي شهدها العالم لكورونا
عودة الطيران وتأجيل إمتحانات الثانوية.. بالفيديو مجلس الوزراء توضح 7 حقائق وتنفي 9 شائعات حول فيروس كورونا

أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أننا عافانا الله من الأرقام الفلكية التي شهدها العالم في الحالات المصابة وفي الوفيات الخاصة بفيروس كورونا المستجد”كوفيد-19″، وذلك خلال البيان الذي ألقاه أمام البرلمان، اليوم الأحد 3 مايو بشأن إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وأشار مدبولي إلى أن السبب في ذلك هو أننا تأثرنا بتداعيات هذا الوباء ووضعنا خططنا الاحترازية سابقين معظم دول العالم، فعافانا الله من الأرقام الفلكية التي شهدها العالم في الحالات المصابة وفي الوفيات.

حيث أوضح  مدبولي أمام أعضاء البرلمان  قائلا “إنكم تدركون جميعاً حجم التداعيات الكبيرة التي خلفها الوباء الذي يجتاح العالم الآن المتمثل في فيروس ” كورونا” المستجد، والذي ندعو الله تعالى أن يُسلمنا ويُسلم كل شعوب العالم منه في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أننا تأثرنا بتداعيات هذا الوباء ووضعنا خططنا الاحترازية سابقين معظم دول العالم، فعافانا الله من الأرقام الفلكية التي شهدها العالم في الحالات المصابة وفي الوفيات”.

واستطرد مدبولي قائلا “كما وفقنا الله لمساندة جميع من تعطل من المواطنين نتيجة تلك التداعيات، وكذلك من توقف أو انخفض إنتاجه من المصانع”.

كما أعلن مدبولي الموافقة على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء 28 إبريل 2020، وذلك على النحو الوارد بقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2020، مؤكداً في هذا الصدد أن الحكومة تجدد التزامها بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.