الحكومة تنفي عودة حركة الطيران بدءاً من 16 مايو

الحكومة تنفي عودة حركة الطيران بدءاً من 16 مايو
حركة الطيران

تردد أنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بعودة حركة الطيران بشكل طبيعي بدءاً من 16 مايو الجاري.

وبدوره نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه الأنباء بعد تواصله مع وزارة الطيران المدني، التي أكدت أنه لا صحة لإصدار أي قرارات بعودة حركة الطيران بدءاً من 16 مايو القادم.

وأوضحت وزارة الطيران أن قرار تعليق حركة الطيران مستمر وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن خلال الفترة الحالية.

وشددت وزارة الطيران  على أنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وأوضحت وزارة الطيران أنه تم تسيير نحو 39 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية.

وأكدت وزارة الطيران أنه يتم التنسيق بين جميع الوزارات المعنية للتواصل مع المصريين العالقين في الخارج الراغبين في العودة إلى مصر وتسهيل مهمة عودتهم، وذلك في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وطالبت وزارة الطيران وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر المعلومات قبل تداولها، والتواصل مع الجهات المختصة في وزارة الطيران للتأكد من الأخبار قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق أساسية، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام والإثارة.